أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لحرق الدهون- خبيرة تغذية توصي بهذا النوع من التوابل

09:02 م الخميس 08 فبراير 2024
لحرق الدهون- خبيرة تغذية توصي بهذا النوع من التوابل

الشطة

كتب - محمد أمين:

هناك نوع شهير من التوابل، يستطيع الإنسان فقدان وزنه الزائد بالاعتماد عليه، حسبما ذكرت الدكتورة هالة عسكر، استشاري التغذية العلاجية.

فوائد الشطة لفقدان الوزن

وقالت عسكر إن الشطة هي نوع التوابل الذي تقصده، مؤكدةً أنها تلعب دورًا كبيرًا في تخسيس الجسم، لكنها تنطوي على عدد من المخاطر وممنوعة في بعض الحالات المرضية.

اقرأ أيضًا: 5 توابل تفتت الدهون نهائيًا

وأوضحت استشاري التغذية العلاجية أن الشطة تساعد على إنقاص الوزن الزائد، عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يحفز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

وأضافت أن الشطة تحفز الجسم على حرق الدهون الموجودة به، بفضل محتواها العالي من الكابسيسين، وهو المركب الذي يعطيها المذاق الحار.

قد يهمك: فوائد الشطة للجسم

ونقلًَا عن موقع "Times of india"، يساهم الفلفل الحار في تسريع عملية التمثيل الغذائي بالجسم لمدة تصل إلى 3 ساعات تقريبًا بعد تناوله.

وفي دراسة منشورة بمجلة "Appetite"، وجد الباحثون أن تناول الأطعمة الحارة يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، نظرًا لقدرتها على كبح الشهية لفترات طويلة.

قد يهمك أيضًا: 5 توابل تقلل الشهية لفقدان الوزن

وتوصلت دراسة منشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عام 2008 لنتائج مماثلة، حيث أظهرت أن مركب الكابسيسين يقضي على الكرش، لأنه يساعد على حرق دهون البطن.

ومع ذلك، أشارت عسكر إلى عدم قدرة الشطة على حرق دهون الجسم بمفردها، مشددةً على ضرورة تناولها ضمن غذائي صحي، خالٍ من السكريات والدهون المتحولة والمشبعة والكربوهيدرات البسيطة، مع ضرورة الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يوميًا.

اقرأ أيضًا: لعشاق السبايسي- مشروب شهير يخفف حرقان الفم بعد الشطة

وكشفت أن طريقة تناول الشطة لفقدان الوزن بسيطة، مضيفةً: "كل ما عليك فعله هو إضافتها مع التوابل الأخرى إلى الطعام أثناء الطهي دون الإفراط فيها".

واختتمت حديثها بالتشديد على ضرورة الابتعاد نهائيًا عن التوابل الحارة، بما في ذلك الشطة، في حالة الإصابة ببعض الأمراض، مثل ارتجاع المريء والقولون العصبي والتهاب المعدة.

قد يهمك: لماذا نشعر بحرقان عند التبرز بعد تناول الأطعمة الحارة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية