أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عادة يومية تخلصك من الدهون الحشوية في البطن

01:11 م الأحد 11 فبراير 2024
عادة يومية تخلصك من الدهون الحشوية في البطن

التخلص من الدهون الحشوية

كتبت- ياسمين الصاوي:

فقدان الوزن ليس مهمة سهلة على الإطلاق، لكن هناك عادة يومية واحدة يمكن أن تساعد على خفض الدهون الحشوية في البطن.

كشف المدرب المعتمد في المجلس الأمريكي للتمارين الرياضية (ACE) كريس جاجلياردي، عن طريقة سهلة لبدء رحلة فقدان الوزن، حسبما نشر موقع "Mirror".

وقال إن فقدان الدهون الحشوية، وهي الدهون المتراكمة داخل الجسم حول الأعضاء الحيوية، يعد بمثابة المفتاح السحري للتخلص من الوزن الزائد.

وأضاف، أن العادة اليومية التي يمكن أن تساهم في فقدان الدهون الحشوية تتلخص في الذهاب للنزهة والمشي كل يوم حتى لو ببطء.

وأوضح، أنه إذا لم يكن لدى الشخص روتين تمرين ثابت بالفعل، فإن المشي يعد نقطة جيدة، لأنه شيء يمكن البدء في القيام به على الفور دون الحاجة إلى دفع أموال مقابل عضوية الصالات الرياضية أو استعمال المعدات الخاصة.

وأكد أن المشي له فوائد صحية عديدة، كما وجدت دراسة صغيرة نشرت في مجلة التغذية والكيمياء الحيوية أن النساء البدينات اللاتي شاركن في برنامج المشي لمدة 50 إلى 70 دقيقة على مدار 3 أيام في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا انخفضت الدهون الحشوية لديهن بشكل كبير مقارنة بغيرهن.

وأفاد مدرب اللياقة البدنية: "حتى لو كانت نقطة البداية هي المشي لمدة دقيقة واحدة، فقد يكون ذلك رائعًا، لأن البدء ببطء والاستمرار على ذلك مع زيادة الوتيرة تدريجيًا أفضل من المبالغة في ذلك والاستسلام بعدها".

ونصح، بضرورة الالتزام بالذهاب في نزهة سريعة لمدة 10 دقائق بعد تناول العشاء، وزيادة وقت المشي ببطء حتى يصبح الأمر أكثر راحة مع الحركة اليومية.

يعتبر المشي من أفضل الطرق الممكنة لزيادة معدل الحرق في الجسم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية