أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التمارين الصباحية تخلصك من الوزن الزائد؟

04:59 م السبت 17 فبراير 2024
هل التمارين الصباحية تخلصك من الوزن الزائد؟

التمارين الصباحية وفقدان الوزن

كتب- صابر نجاح:

يسعى الكثيرون إلى خسارة الوزن الزائد، ولكن في الوقت نفسه يجد البعض صعوبة في الالتزام بخطة غذائية صحية تجنبه العديد من الأطعمة التي يفضلها، وهناك طرق تساعد على فقدان الوزن منها ممارسة الرياضة في الصباح.

يوضح " الكونسلتو"، في السطور التالية، فوائد التمارين الصباحية للتخلص من الوزن الزائد، وذلك حسبما جاء في موقع "Healthline".

هل التمارين الصباحية مفيدة للتخلص من الوزن الزائد؟

أظهرت إحدى الدراسات الحديثة، أن ممارسة التمارين الرياضية في وقت مبكر من اليوم يمكن أن يكون الحل الأمثل من أجل التخلص من الوزن الزائد، لما لها من تأثير إيجابي على عملية التمثيل الغذائي على مستوى أنسجة الجسم.

وأفادت الدكتورة جولين زيراث، مؤلفة الدراسة إلى أن ممارسة التمارين أثناء الصباح قد يعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، موضحة أن هذا التوقيت هو الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية للتكيف الأيضي في الأنسجة الدهنية.

أقرأ أيضًا: 3 طرق بسيطة تضمن لك التخلص من الكرش وفقدان الوزن سريعًا

وقالت الطبيبة المتخصصة في فقدان الوزن، اسو ديكوتيس لـ"سي بي إس نيوز": "ما أنصح به الناس دائمًا هو ممارسة التمارين الرياضية عندما يستطيعون ذلك، خاصًة إذا كان من الأسهل والأكثر ملاءمة الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في الصباح، فافعل ذلك، وإذا لم تتمكن من القيام بذلك حتى فترة ما بعد الظهر، فقم بذلك أيضًا".

ونصحت الطبيبة، أيضًا بالاعتماد على الأطعمة الصحية والحبوب الكاملة في النظام الغذائي، فهي أكثر صحة، وأكثر إشباعًا، وأقل عرضة للتسبب في الإفراط في تناول الطعام من الأطعمة المصنعة.

قد يهمك: رجيم البطاطس.. هل يحقق نتائج فعالة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية