أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشروب شعبي يقضي على حب الشباب- طبيب يكشف

04:59 م الأحد 18 فبراير 2024
مشروب شعبي يقضي على حب الشباب- طبيب يكشف

مشروب ساخن

كتبت- ياسمين الصاوي:

قال الدكتور كيوان خان، طبيب جلدية وتجميل في لندن، إن مشروب النعناع الساخن قد يمنح الجلد النعومة اللازمة، ويحارب حب الشباب الهرموني.

وأضاف خان، أن أوراق النعناع تحتوي على مركبات تسمى البوليفينول المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات والأكسدة والمضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تعمل على تحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايا الجلد وتساهم في ظهور حب الشباب، حسبما نشر موقع "The sun".

وتشير الجذور الحرة إلى الذرات غير المستقرة بالجسم، والتي تتفاعل بحرية مع أي جزيء آخر، ويمكن أن تؤدي إلى تفاعلات كيميائية في الجسم تسمى الأكسدة، مما يسبب تلف الخلايا والحمض النووي عن طريق تغيير تركيبها الكيميائي.

وتابع طبيب الجلدية والتجميل، أن الأبحاث قد أظهرت أن مشروب النعناع لديه القدرة على خفض مستويات الأندروجين الذي يسبب حب الشباب الهرموني.

واستشهد بتجربة تناول 42 متطوعًا فيها مشروب النعناع أو شاي الأعشاب العادي مرتين يوميًا لمدة شهر واحد.

وبعد فحص مستويات الهرمون لديهم في بداية الدراسة، وبعد مرور 15 يومًا وكذلك بعد 30 يومًا أيضًا، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا مشروب النعناع، انخفضت لديهم مستويات هرمون الأندروجين بشكل ملحوظ.

وأشار طبيب الجلدية إلى ضرورة شراء أوراق النعناع الطازجة أو المجففة بدلا من أكياس النعناع التي يتم بيعها في محلات السوبر ماركت.

وأكد أيضًا على ضرورة الابتعاد عن بعض الأطعمة التي قد تزيد من فرص ظهور حب الشباب الهرموني، مثل الحليب والزبدة والسكريات والمقليات، واتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه والأسماك وغيرها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية