أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل القرفة آمنة لمريض السكري؟

05:55 م السبت 17 يونيو 2023
هل القرفة آمنة لمريض السكري؟

فوائد القرفة لمريض السكري

كتب- صابر نجاح:

تعتبر القرفة من الأعشاب المهمة التي تتميز بفوائدها الصحية المتعددة، مثل خفض الوزن، بالإضافة إلى أنها تلعب دورًا أساسيًا في ضبط معدل السكر في الدم.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد القرفة لمريض السكري، وذلك حسبما جاء في موقع، " Healthline".

هل القرفة آمنة لمريض السكري؟

مرض السكري هو حالة تؤثر على إدارة نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات طويلة الأمد، مثل أمراض القلب وأمراض الكلى وتلف الأعصاب، وغالبًا ما يشمل العلاج الأدوية وحقن الأنسولين، لكن العديد من الأشخاص يهتمون أيضًا بالأطعمة التي يمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم، ومن بينها القرفة.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة.. هل تقي من أمراض القلب المزمنة؟

توفر القرفة العديد من الفوائد الصحية لمريض السكري، فقد تساعد في التحكم بنسبة السكر في الدم عن طريق زيادة حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم بعد الأكل وتقليل خطر حدوث مضاعفات مرتبطة بمرض السكري، لذلك تعد من المشروبات الآمنة لمريض السكري.

كما تحتوي القرفة على مضادات الأكسدة التي توفر العديد من الفوائد الصحية، خاصًة أنها تساعد الجسم على تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من الأضرار التي تلحق بالخلايا.

أظهرت إحدى الدراسات، أن تناول جرام واحد من مستخلص القرفة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يقلل من مستويات السكر في الدم أثناء الصيام، ويحسن علامات الإجهاد التأكسدي لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

قد يهمك: للقرفة فوائد عديدة ولكن لا تخلو من المخاطر.. لا تتجاوز هذا المقدار

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية