أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من السكري وتفضل تناول العسل.. اعرف موقفك من الأبيض والإسود؟

10:19 م السبت 20 أبريل 2024
تعاني من السكري وتفضل تناول العسل.. اعرف موقفك من الأبيض والإسود؟

العسل

كتب- محمد أمين

يفضل بعض مصابي السكري، تناول العسل أيا كان نوعه أبيض أم إسود، اعتقادا منهم أنه لا يؤثر سلبا على صحتهم، لأنه غني بالمعادن والفيتامينات.

لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول أيهما أفضل لمريض السكري في التناول.. العسل الأبيض أم الإسود؟

اقرأ أيضًا: حسام موافي يحذر: نقص سكر الدم خطر على هذا العضو

مريض السكري يتناول عسل أم لا؟

ففي شأن هذا الصدد، حذر الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الأمراض الباطنة والجهاز الهمضي، مرضى السكري من تناول أي أنواع العسل، سواء كان عسل نحل أو عسل إسود.

وقال "المنيسي"، إن العسل عند تناوله يتحول في الجسم إلى سكريات على الفور، موضحا أنه يحتوي على كميات هائلة من الكربوهيدرات التي تتسبب في ارتفاع معدلات السكري في الدم.

قد يهمك: للسيدات- نصائح للوقاية من السكري بعد انقطاع الطمث

أفضل نظام غذائي لمريض السكري

وأكد أستاذ الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، أن أفضل نظام غذائي على مرضى السكري اتباعه، هو النظام الغني بالألياف الغذائية التي تعمل على ضبط معدلات السكري في الجسم، وتنشط من معدل الأنسولين في الجسم، وهذه الأطعمة تتمثل في الفواكه والخضروات الورقية، كما أوصى بتناول البروتينات سواء كانت حيوانية أو نباتية لأنها تحسن من نسب السكري.

وحذر من الإفراط في تناول المكرونة والمعجنات، والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، مفيدا بضرورة الحرص على تناول الخبز المصنوع من القمح "الحبة كاملة"، مشددا على ضرورة ممارسة الرياضة والمشي لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميا، والإكثار من شرب الماء، وارتداء الأحذية الطبية، والإكثار من شرب الماء بكميات منتظمة من وقت لآخر، وتناول الأدوية في مواعيدها سواء كانت أقراص أو حقن أنسولين على حسب كل طبيب وتحديده للمريض المتابع معه.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية