أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فاكهة لذيذة تحميك من أمراض القلب.. احرص على تناولها

03:18 م السبت 15 يوليه 2023
فاكهة لذيذة تحميك من أمراض القلب.. احرص على تناولها

الفراولة لمرضى القلب


أمراض القلب من المشاكل الشائعة في الوقت الحالي، مما يستوجب اتباع بعض الطرق الصحية وتناول بعض الأطعمة للسيطرة عليها والحد من فرص التعرض لأي مضاعفات صحية.

تعرف الفراولة بأنها من أكثر الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية، وبالتالي فهي تحمي من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية يحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

اقرأ أيضًا: فواكه "سحرية" تحد من السمنة ومفيدة للقلب.. تعرف عليها

أظهرت نتائج بعض الدراسات أن الفراولة غنية بفيتامين سي الذي يحمي من انسداد الشرايين ويخفض مستويات الكوليسترول الضار، حيث تظهر هذه النتائج بعد ساعة على الأقل من تناول الفراولة.

قام بعض العلماء بإجراء دراسة على 23 شخص يتمتعن بصحة جيدة في أوائل العشرينات، حيث تم إعطائهم 500 جرام من الفراولة وتم أخذ عينة دم بعد نصف ساعة وتم تكرار هذه الطريقة كل 30 دقيقة لمدة أربع ساعات.

قد يهمك: فوائد عصير الفراولة- 5 أسباب تجعله مشروبك الصيفي المفضل

وأظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة Nutritional Science، أن مجموعة الفراولة كانت لديها علامات أقل على بناء البروتين الدهني منخفض الكثافة، من تلك التي لم تتناول الفراولة، وبالتالي فهم أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

وأكد الباحثون في هذه الدراسة أن الفراولة مصدر ضروري للمركبات المغذية وأن تناولها بشكل منتظم يقلل من فرص التعرض للأمراض بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وبالتالي يجب الحرص على تناولها بشكل مستمر.

قد يهمك أيضًا: تضبط ضغط الدم.. 10 فوائد مذهلة للفراولة (صور)

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية