أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فواكه "سحرية" تحد من السمنة ومفيدة للقلب.. تعرف عليها

05:03 م الإثنين 27 مايو 2019
فواكه "سحرية" تحد من السمنة ومفيدة للقلب.. تعرف عليها

توت

كتبت– مادي غيث

يخشي كثيرون من أصحاب الأمراض المزمنة تناول أطعمة تسبب تدهور حالتهم الصحية، لكن هناك بعض أنواع من الفواكه تكون مفيدة وتساهم في الحد من تفاقم أمراض القلب.

يستعرض «الكونسلتو» في التقرير التالي الفواكه المفيدة لمرضى القلب وفقًا لموقع healthyeating.

الفراولة

تساعد الفراولة على تحسين صحة القلب، كما تحتوي على البروتينات التي تعمل على صحة خلايا وأعضاء الجسم والأوعية الدموية، وذلك وفقًا للباحث بول ثورنالي الذي اكتشف هو وفريق بحثه أن الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، كما تحمي القلب والأوعية الدموية من المشكلات التي يمكن أن تحدث، كما تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم ومستوى البروتين والكوليسترول منخفض الكثافة، للحد من الإصابة بأمراض القلب والسكر.

الخوخ

يحتوي الخوخ على بعض المركبات التي تعمل على الحد من متلازمة التمثيل الغذائي التي يمكن أن تسبب أمراض السمنه والالتهبات وأمراض القلب، وفقا لعالم الغذاء الدكتور لويس سيسنيروس زيفالوس حيث وجد في الأبحاث أن الخوخ يحتوي على المركبات الفينولية التي تحد من خطر السمنة والسكر والكوليسترول الذي يسبب الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: لمرضى الضغط المرتفع.. 5 فواكه تساهم في علاجك دون أدوية

الرُّمان

يحتوي الرمان على المواد المضادة للأكسدة وخاصة البوليفينول الذي يساعد الشرايين على العمل بشكل جيد، كما كشفت دراسة أجريت عام 2003 ونشرت في مجلة Clinical Nutrition، أن المرضى متناولي الرمان لمدة عام ققل نسبة أمراض الشرايين إلى 30% والضغط إلى 9%، والذين تناولوا عصائر آخرى زادت إليهم النسبة بـ9%، لذلك يعتبر البوليفينول مفيد لصحة القلب.

التوت

يعتبر التوت الأزرق من الفواكة المفيدة لمرضى القلب، وذلك وفقًا لدراسة قام بها الباحثون عام 2009 ونشرتها المجلة العلمية PLOS ONE، على الفئران المصابة بقصور في القلب، حيث وجدا أن الفئران التي تناولت التوت تحسّنت صحة قلبها على عكس الفئران الآخرى.

قد يهمك: هل يمكن تناول الفواكه والخضروات بعد تغير لونها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية