أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يسبب ارتفاع الكوليسترول ضعف الانتصاب؟

01:02 م الأحد 02 يوليه 2023
هل يسبب ارتفاع الكوليسترول ضعف الانتصاب؟

الكوليسترول

كتب- محمد أمين:

يعد تصلب الشرايين وضيق الأوعية الدموية، من الأسباب المؤدية لضعف الانتصاب، وهناك بعض المشكلات الصحية التي تسبب ذلك وعلى رأسها ارتفاع الكوليسترول في الدم.

ويستعرض "الكونسلتو" في السياق الآتي، تأثير الكوليسترول على الانتصاب، وطرق الوقاية منه.

اقرأ أيضًا: ما تأثير تناول الكبدة الضاني على مرضى الكوليسترول؟

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور صالح رمضان، استشاري المسالك البولية والذكورة، إن ارتفاع الكوليسترول ما هو إلا ترسب للدهون في الأوعية الدموية مما يتسبب في ضيق الأوعية الدموية، ويسفر إلى عدم تدفق الدم في القضيب، مما يعيق عملية الانتصاب.

الدهون تعيق الانتصاب

وحذر رمضان، من تناول الأطعمة الغنية بالدهون، لأنها تزيد من الكوليسترول الضار في الجسم، الذي يعيق الانتصاب ويسبب الضعف الجنسي، وخاصًة اللحوم المصنعة، والحلويات والسكريات.

قد يهمك: علاج جديد لضعف الانتصاب وتضخم البروستاتا

علاج الضعف الجنسي الناتج عن الكوليسترول

وأوضح رمضان، أن علاج ضعف الانتصاب الناتج عن ارتفاع الكوليسترول، يتمثل في اتباع نظام غذائي صحي لخفض الكوليسترول والاعتماد الكلي على الخضروات، والامتناع عن الحلويات والسكريات واللحوم المصنعة بشكل نهائي، بجانب ممارسة الرياضة وأهمها المشي لمدة 30 دقيقة، وعلاج مشاكل السمنة والحفاظ على وزن الجسم، والابتعاد عن التدخين والكحوليات.

أدوية تؤدي إلى ضعف الانتصاب

وذكر موقع "Healthline" أن هناك أدوية تسبب ضعف في الانتصاب، وعدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بالشكل المثالي المرغوب فيه، وهذه الأدوية هي:

- أدوية ضغط الدم.

- أدوية القرح.

- أدوية سرطان البروستاتا.

- مضادات الاكتئاب.

- المهدئات.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية