أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نوع توابل يساعد على مكافحة مرض السكري- حقيقة أم خرافة؟

11:46 ص الخميس 08 فبراير 2024
نوع توابل يساعد على مكافحة مرض السكري- حقيقة أم خرافة؟

القرفة والسكري

وجدت دراسة أن القرفة مرتبطة بانخفاض نسبة السكر في الدم لدى أولئك الذين تكون مستويات السكر في الدم لديهم أعلى من المعتاد، مما يعرضهم لخطر متزايد للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك حسبما نشرت صحيفة نيويورك بوست.

وشملت الدراسة التي نشرتها مجلة American Journal of Clinical Nutrition، نحو 18 مشاركًا يعانون من زيادة الوزن، وبعد أسبوعين من اتباع نظام غذائي منخفض البوليفينول يتكون من الكربوهيدرات البسيطة مع عدم وجود القرفة.

وتناول نصف المشاركين مكملات يومية يبلغ مجموعها 4 جرام من القرفة، في حين تناولت المجموعة الثانية مكملات وهمية من كربوهيدرات مالتوديكسترين لمدة أربعة أسابيع، وأعقب ذلك مرحلة امتدت أسبوعين، حيث لم يتم تناول أي من المجموعتين أي مكملات قبل تبادل النظام الغذائي.

اقرأ أيضًا: علامة في جلدك تدل على ارتفاع السكر

ووجد الباحثون، باستخدام أجهزة مراقبة مستمرة للجلوكوز لقياس دم المشاركين كل 15 دقيقة، أن أولئك الذين تناولوا القرفة لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم مقارنة بأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

وقالت كارا كولير، المؤسس المشارك ونائب الرئيس لشؤون الصحة في Nutrisense، إن القرفة لها فوائد صحية أخرى أيضا، مثل الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والمضادة للميكروبات، على الرغم من أنها أشارت إلى أن "هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية لتحديد المدى الكامل لفوائد هذه التوابل.

وقد أشارت الدراسات السابقة إلى وجود صلة بين القرفة وانخفاض نسبة السكر في الدم، حيث وجد تقرير نُشر في عام 2020 أن القرفة تعمل على تحسين نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري وتبطئ تطور مرض السكري من النوع الثاني.

قد يهمك: خبراء تغذية يحذرون: العيش السن خطر على هؤلاء

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية