أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامة في جلدك تدل على ارتفاع السكر

02:19 م الأربعاء 07 فبراير 2024
علامة في جلدك تدل على ارتفاع السكر

ارتفاع السكر

كتبت- ياسمين الصاوي:

عادًة ما تعتبر الأعراض المبكرة لارتفاع نسبة السكر في الدم عامة، وربما لا تظهر أعراض على الإطلاق، حتى يفاجئ الشخص بتعرضه لمضاعفات.

وأكد أطباء الأمراض الجلدية، أن هناك علامة خفية يمكن أن تظهر على الجلد، والتي يمكن أن تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، حسبما نشر موقع "Mirror".

قال الدكتور جيريمي براور، جراح الأمراض الجلدية المقيم في نيويورك: "إن نسيج الجلد علامة واضحة على صحة الشخص سواء الجيدة أو السيئة"، مضيفًا أن هناك علامة واضحة غالبًا ما يلاحظها مرضى السكري، والتي تحدث عند ارتفاع نسبة السكر بالدم.

وتبين أن الحكة في الأعضاء التناسلية، والتي يمكن أن تؤثر على كل من الرجال والنساء، قد تصبح أحد أعراض ارتفاع مستويات السكر في الدم.

وقد يعتقد البعض أن هذه الحكة ترجع إلى الإصابة بمرض منقول جنسيًا، ولكن إذا تم عمل الفحوصات اللازمة التي كشفت عدم التعرض لتلك الأمراض، فربما يكون ذلك علامة على الإصابة بمرض السكري.

يسبب ارتفاع سكر الدم الحكة التناسلية نتيجة زيادة مستويات الجلوكوز في الدم لدى المصابين بهذه الحالة.

ويخلق ارتفاع نسبة السكر في الدم ظروفًا مثالية لنمو الخميرة، مما يزيد من فرص الإصابة بعدوى الخميرة في منطقة الأعضاء التناسلية.

ومن الممكن أن يؤدي مرض السكري أيضًا إلى ارتفاع نسبة الجلوكوز في البول، وهو مكان آخر مناسب للغاية لنمو الخميرة.

ويجب الانتباه إلى ظهور بعض الأعراض المصاحبة لارتفاع سكر الدم، ومن بينها التبول أكثر من المعتاد والشعور بالعطش طوال الوقت والتعب الشديد وفقدان الوزن والجروح التي تستغرق وقتًا أطول للشفاء وعدم وضوح الرؤية.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية