أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أضرار لا تتوقعها للقرفة- لا تفرط في تناولها

12:15 م الخميس 05 أكتوبر 2023
5 أضرار لا تتوقعها للقرفة- لا تفرط في تناولها

القرفة

كتبت - هدى عبد الناصر

القرفة هي أحد التوابل الشهيرة التي تعتبر آمنة لجميع الأشخاص، ولكن تناولها بكميات كبيرة قد يزيد خطر الإصابة ببعض المضاعفات الصحية التي يجب الحرص منها واستشارة الطبيب المختص فور ظهور أي أعراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أضرار الإفراط في تناول القرفة، وفقًا لما ذكره موقع "Health line".

أضرار الإفراط في تناول القرفة

1- زيادة مستويات الكومارين

الكومارين هو مركب طبيعي يوجد في القرفة، وعند تناول كميات كبيرة من القرفة، يمكن أن يزيد من مستويات الكومارين في الجسم ومن ثم التأثير بشكل سلبي على صحة الكبد والكلى وبالتالي يجب الحرص على تناول كمية معتدلة من القرفة.

اقرأ أيضًا: هل القرفة تسبب الإسهال؟

2- تهيج المعدة

قد يتسبب تناول كميات كبيرة من القرفة في تهيج جدار المعدة، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة من بينها آلام المعدة والغثيان والقيء، وبالتالي يجب الحرص على تناول القرفة بكميات معتدلة خلال اليوم.

3- التأثير على الجهاز التنفسي

يمكن أن يزيد الإفراط في تناول القرفة في زيادة تهيج أعراض الجهاز التنفسي خاصة لدى المصابين بمشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي والحساسية الشديدة.

قد يهمك: هل القرفة آمنة لمريض السكري؟

4- التداخل مع الأدوية

قد يتداخل تناول الكميات الكبيرة من القرفة مع بعض الأدوية، مثل مضادات التخثر الدموي مما يؤثر على تفاعلاتها وبالتالي عدم الحصول على ما يكفي من الفوائد أو الشفاء من المرض لذلك يجب استشارة الطبيب المختص في حالة ظهور أي أعراض.

5- التأثير على مستويات السكر

تشتهر القرفة بقدرتها الهائلة على تحسين حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من القرفة، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم إلى مستويات خطرة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو يتناولون أدوية لخفض مستويات السكر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية