أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرفة بالحليب قبل النوم؟

11:13 ص الجمعة 23 فبراير 2024
ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرفة بالحليب قبل النوم؟

القرفة باللبن

كتب - محمد أمين

القرفة من أبرز المشروبات التي يزداد عليها الإقبال خلال فصل الشتاء، وخاصة مع موجة الطقس البارد المصحوب بحبات البرد، كما أنها تزداد قيمتها الغذائية عند إضافة اللبن إليها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، ما يحدث للجسم عند تناول القرفة بالحليب قبل النوم.

اقرأ أيضًا: فوائد القرفة للنساء.. هل آمنة أثناء الحمل؟

فوائد القرفة بالحليب قبل النوم

قالت الدكتورة مروة إبراهيم، أخصائية التغذية العلاجية، إن القرفة بالحليب من المشروبات المفيدة للصحة بشكل عام، وخاصة لمتبعي الدايت والرجيم، وهذا لأنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن من يشرب كوب القرفة باللحليب فالسعرات الحرارية الموجودة هي عبارة عن سعرات اللبن فقط، فتناول كوب من القرفة باللحليب في حالة كونه كامل الدسم فسعراته الحرارية تصل لـ 150 سعرة حرارية.

وأوضحت أنه إذا كان كوب قرفة باللبن خالي الدسم فسعراته الحرارية لا تتجاوز 80 سعرة حرارية، وقيمة السعرات في معلقة القرفة الصغيرة لا تتجاوز 3 سعرة حرارية، لافتة إلى أنه عند تحليتها يفضل إضافة العسل الأبيض، وإضافته يزيد السعرات الحرارية بنسبة 20 سعرة فقط.

قد يهمك: ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول القرفة؟

فوائد تناول القرفة باللبن قبل النوم

وأوضحت إبراهيم، أن تناول القرفة باللبن قبل النوم مفيد جدا للتخسيس، وتساهم في رفع معدلات درجات حرارة الجسم، كما أنها تساهم في السيطرة على الجوع، وتنشط الدورة الدموية وتحسن من قدرتها.

وأكدت أخصائية التغذية العلاجية، أن القرفة باللبن تحسن بشكل كبير من صحة الجهاز الهضمي، وتقضي على الانتفاخ وتراكم الغازات، كما أنها تحمي من الإصابة بداء السكري، خاصًة من النوع الثاني، نتيجة لأنها تساعد على تنظيم مستويات سكر الدم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية