أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تؤثر القهوة على مرضى تكيس المبايض؟- إليك الكمية الآمنة

12:11 م الخميس 09 نوفمبر 2023
كيف تؤثر القهوة على مرضى تكيس المبايض؟- إليك الكمية الآمنة

أضرار القهوة لمرضى تكيس المبايض

كتب - صابر نجاح

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، إلا أنها قد تتسبب في بعض الأضرار لمرضى متلازمة تكيس المبايض، التي تعتبر من أكثر المشاكل التي تقابل النساء، وعادًة ما تسبب بعض الأعراض المزعجة، بالإضافة إلى تأثيرها على الإنجاب لدى الكثير من السيدات.

يوضح "الكونسلتو" في التقرير التالي، تأثير القهوة على مرضى تكيس المبايض، وفقًا لما ذكره موقعي "Healthline"، و"Healthshots".

أضرار القهوة لمرضى تكيس المبايض

استهلاك القهوة وحده لا يمكن أن يعرض الشخص للإصابة بمتلازمة تكيس المبايض، قد يتسبب الإفراط في تناول القهوة في تغير مستويات هرمون الاستروجين، الذي يمكن أن يؤدي زيادة مستوياته في التقلبات المزاجية، واضطرابات الدورة الشهرية، بل وقد أظهرت بعض الدراسات أن زيادة مستويات الكافيين يمكن أن تمنع هذا الإنزيم.

اقرأ أيضًا: 5 علاجات منزلية تخلصك من تكيس المبايض

وبالتالي يجب الحرص جيدًا على تجنب القهوة واستبدالها ببعض الأعشاب الأخرى بما في ذلك الشاي الأخضر، وذلك لأنه يحسن مقاومة الأنسولين، وبالتالي الحد من زيادة الوزن خاصًة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

الكمية الآمنة من القهوة لمرضى متلازمة تكيس المبايض

أظهرت العديد من الأدلة أن استهلاك ما يصل إلى 200 ملغ من الكافيين يوميًا، أي ما يعادل 2 إلى 3 أكواب من القهوة، يمكن اعتباره آمنًا.

ومع ذلك، وبالنظر إلى الاضطرابات الأيضية في متلازمة تكيس المبايض، فإن أفضل خيار هو الاقتصار على تناول كوبين في اليوم، بالإضافة إلى أنه ينصح بتقييد إضافي للنساء الحوامل لتجنب عواقب الكافيين.

قد يهمك: 5 معتقدات خاطئة عن متلازمة تكيس المبايض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية