أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علاجات منزلية تخلصك من تكيس المبايض

07:06 م السبت 27 مايو 2023
5 علاجات منزلية تخلصك من تكيس المبايض

تكيس المبايض

كتبت- هدى عبد الناصر:

تكيس المبايض من أكثر المشاكل التي تقابل النساء، وعادًة ما تسبب بعض الأعراض المزعجة، بالإضافة إلى تأثيرها على الإنجاب لدى الكثير من السيدات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل العلاجات المنزلية للسيطرة على تكيس المبايض، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

علاجات منزلية لتكيس المبايض

1-زيادة تناول الحديد

تعاني النساء المصابات بتكيس المبايض من نزيف حاد خلال فترة الدورة الشهرية، مما يتسبب في سهولة الإصابة بفقر الدم لذلك يجب الحرص على تناول كمية جيدة من الحديد سواء من المصادر الطبيعية أو بعض المكملات التي يصفها الطبيب، يوجد الحديد بكميات مناسبة في السبانخ، البيض، والبروكلي.

اقرأ أيضًا: 5 معتقدات خاطئة عن متلازمة تكيس المبايض

2-تجنب القهوة

قد يتسبب الإفراط في تناول القهوة في تغير مستويات هرمون الاستروجين، وبالتالي يجب الحرص جيدًا على تجنب القهوة واستبدالها ببعض الأعشاب الأخرى بما في ذلك الشاي الأخضر، وذلك لأنه يحسن مقاومة الأنسولين، وبالتالي الحد من زيادة الوزن خاصًة للنساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض.

قد يهمك: لماذا تعاني مصابات تكيس المبايض من تساقط الشعر؟

3-تناول الزنك

يعرف الزنك بأنه أحد العناصر التي تعزز الخصوبة وجهاز المناعة، وبالتالي يفضل الحصول عليه للسيطرة على تكيس المبايض ومنع العقم، فهو يوجد في اللحوم الحمراء، الفاصولياء، والمأكولات البحرية، وبالتالي يجب الحرص على تناوله بكميات مناسبة للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك أيضًا: وداعًا لتكيس المبايض- 9 مكملات قد تساعدِك في علاجها

4-ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على الحفاظ على وزن الجسم صحي ولكن الإفراط في ممارسة الرياضة يعطي نتائج سلبية، وبالتالي يجب الحرص على ممارسة الرياضة بشكل معتدل بما في ذلك اليوجا، السباحة، الجري، حيث تساعد هذه التمارين على تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تمارين تساعدكِ على تنشيط المبايض

5- النوم عدد ساعات كافي

عادًة ما يؤثر النوم على مستويات التوتر وتنظيم مستويات الكورتيزول الذي يساعد على توازن الهرمونات، حيث أوضحت نتائج بعض الأبحاث أن اضطرابات النوم أكثر شيوعًا لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، لذلك يجب الحرص على النوم عدد ساعات كافي لا يقل عن 8 ساعات في اليوم، إلى جانب الابتعاد عن الوجبات الغنية بالدهون قبل النوم لتعزيز جودة النوم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية