أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القلقاس أثناء الدايت- هل يمكن تناوله بآمان؟

07:37 م السبت 20 يناير 2024
القلقاس أثناء الدايت- هل يمكن تناوله بآمان؟

القلقاس أثناء الدايت

كتب- صابر نجاح:

يعتبر القلقاس من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، بفضل محتواه العالي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تحمي الجسم من العديد من الأمراض.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، فوائد القلقاس للجسم أثناء الدايت، وذلك وفقًا للدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

القلقاس أثناء الدايت .. مسموح أم ممنوع؟

أوضح استشاري التغذية العلاجية، أن القلقاس من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم حيث يمكن تناوله بآمان أثناء الدايت، مشيرًا إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، لذلك يساعد تناوله بانتظام على خسارة الوزن الزائد، وتقليل نسب الدهون في الجسم.

وأكد ناجي، أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية تبطئ من عملية الهضم الذي بدوره يزيد من الشعور بالشبع لفترات أطول، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية المستهلكة.

اقرأ أيضًا: فوائد القلقاس متعددة.. كيف يفيد صحة القلب ومرضى السكري؟

ولفت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الأبحاث أظهرت أيضًا أن القلقاس يحتوي على الكربوهيدرات المفيدة والتي تسمى بالنشا المقاوم، مؤكدًا أنها تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم، وبالتالي تساعد على التحكم في الوزن وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة.

وأشار ناجي، إلى أن النشا المقاوم يعتبر مناسبًا أيضًا لبعض الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، مثل الكيتو دايت.

قد يهمك: القلقاس يحمي القلب ويقوي الرغبة الجنسية.. جربوه برجر وأصابع

فوائد أخرى للقلقاس

بما أن القلقاس يحتوي على الكثير من الألياف والنشا المقاوم، فقد يكون مفيدًا لصحة الأمعاء، وبما أن الجسم لا يهضم الألياف والنشا المقاوم، لذلك يبقى في الأمعاء، وعندما يصل إلى القولون فيصبح غذاءً للميكروبات الموجودة في الأمعاء ويعزز نمو البكتيريا الجيدة.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية