أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على الرنجة في رمضان؟

02:53 م الأحد 24 مارس 2024
ماذا يحدث للجسم عند الإفطار على الرنجة في رمضان؟

الرنجة

كتب- محمد أمين:

الرنجة من الأطعمة التي يعشقها الكثيرين، ولكن مع حلول شهر رمضان يصبح من الصعب الاعتماد على الرنجة كوجبة إفطار بعد الصيام لما تحمله من أملاح تزيد العطش وتسبب بعض المشكلات الصحية، فماذا يحدث لجسمك إذا تناولتها؟

ويستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول الرنجة على الإفطار في رمضان على الجسم.

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية والحيوية، إن الإفطار على الرنجة والأسماك المملحة قد يتسبب في ارتفاع معدلات ضغط الدم، بالنسبة لمرضى الضغط، وهذا بسبب الأملاح الموجودة بها.

وأضاف ناجي، أن الرنجة تعد أمانا أكثر من الفسيخ عند تناولها، بشرط أن يتم شرائها بها من مصادر موثوقة، وتكون ذات اللون الذهبي الفاتح، ومملحة بملح خفيف.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية، أن تناول الرنجة على الإفطار، يزيد من العطش في ساعات الإفطار، وكذلك في اليوم التالي من الصيام، وهذا بسبب الأملاح الموجود بها.

وأكد ناجي، أنه للتغلب على العطش عند تناول الرنجة على الإفطار، يجب الإكثار من شرب المياه، وتناول أكثر من 5 أكواب من المرمرية، أو الينسون، أو الشاي الأخضر أو النعناع.

وشدد ناجي، على أهمية تناول الفواكه بعد الرنجة، لأنها تحتوي على كميات هائلة من البوتاسيوم، الذي يعمل على تحجيم خطورة الصوديوم الموجود في الأملاح، وخاصًة الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة المياه، مثل الكانتلوب والبطيخ.

ونصح ناجي، كل من يتناول الرنجة على الإفطار، أن يكون سحوره خفيف، ويكون عبارة عن فواكه مشبعة مثل التفاح، بجانب الزبادي، لترطيب الجسم.

وحذر استشاري التغذية العلاجية، من تناول الحلويات الرمضانية أو السكريات بعد الرنجة، حتى لا تسبب زيادة الشعور بالعطش.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية