أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 علامات مفاجئة تشير لمشاكل الغدة الدرقية.. احذرها

03:12 م الأحد 18 فبراير 2024
5 علامات مفاجئة تشير لمشاكل الغدة الدرقية.. احذرها

الغدة الدرقية

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بمشكلات في الغدة الدرقية، مما يتسبب في ظهور العديد من الأعراض المزعجة التي تتطلب استشارة الطبيب المختص.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات المفاجئة التي تشير لوجود مشكلة في الغدة الدرقية، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

علامات مفاجئة تشير لمشكلة في الغدة الدرقية

1- تغيرات مفاجئة في الوزن

قد يتعرض بعض الأشخاص لتغيرات مفاجئة في وزن الجسم بما في ذلك زيادة الوزن دون تغيير في النظام الغذائي أو نمط الحياة، وبالتالي يشير ذلك إلى قصور في الغدة الدرقية، بينما فقدان الوزن بشكل ملحوظ يشير إلى فرط نشاط الغدة الدرقية.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب تؤدي لتغير وزن الجسم خلال اليوم

2- تغيرات درجة حرارة الجسم

يمكن أن تشير تغيرات حرارة الجسم المتكررة إلى وجود مشكلة في الغدة الدرقية فإذا انخفضت درجة حرارة الجسم وشعر الشخص بالبرودة فإنه بذلك يعاني من قصور في الغدة الدرقية، بينما إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم وشعر الشخص بالحرارة، فإن ذلك يؤكد فرط نشاط الغدة الدرقية.

قد يهمك: من 35 إلى 39.. ما الذي تشير إليه درجة حرارة جسمك؟

3- تقلبات الحالة المزاجية

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن تقلبات الحالة المزاجية بما في ذلك الاكتئاب أو الشعور بالحزن أو القلق أحد الأعراض الواضحة لوجود مشكلة في الغدة الدرقية سواء قصور أو فرط في النشاط، مما يتطلب المتابعة الدورية مع الطبيب المختص.

4- مشاكل الحمل

تشير نتائج بعض الدراسات، إلى أن ترك اضطراب الغدة الدرقية دون علاج، يمكن أن يتسبب في بعض المضاعفات الصحية خلال فترة الحمل بما في ذلك تسمم الحمل، الإجهاض أو ولادة جنين ميت، أو الولادة المبكرة، أو طفل يعاني من انخفاض الوزن.

5- تساقط الشعر

أكدت نتائج بعض الأبحاث، أنه من الطبيعي تساقط الشعر بشكل يومي، ولكن في حالة زيادة معدل التساقط عن الطبيعي فمن الممكن أن يشير ذلك إلى وجود مشكلة في الغدة تتطلب العلاج السريع، وقد تختفي المشكلة بعد الحصول على العلاج تلقائيًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية