أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق للإحماء عند الشعور بالبرودة

01:55 م الأربعاء 21 فبراير 2024
5 طرق للإحماء عند الشعور بالبرودة

طرق إحماء الجسم

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالبرودة بشكل كبير، مما يدفعهم إلى استعمال بعض الطرق للسيطرة على هذا الشعور ومن ثم الإحساس بالدفء لفترة طويلة، ولكن يجب الانتباه جيدًا لأي طريقة يتم استخدامها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز طرق الإحماء عند الشعور بالبرودة، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أبرز طرق الإحماء عند الشعور بالبرودة

1- النشاط البدني

من الضروري أن يلتزم الأشخاص الذين يرغبون في إحماء الجسم في ممارسة الأنشطة البدنية بما في ذلك ممارسة الرياضة بانتظام مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجة وتمارين الكارديو، وذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة حرارة الجسم، وتحسين التمثيل الغذائي.

اقرأ أيضًا: بشرى للنساء- النشاط البدني يقلل خطر تعرضك لهذا المرض الخطير

2- شرب المشروبات الساخنة

عادًة ما تساعد المشروبات الساخنة في إحماء الجسم بشكل كبير بما في ذلك الشاي والقهوة والمشروبات العشبية والشوربة، وبالتالي زيادة الشعور بدفء الجسم من الداخل وتدفئته بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على تناولها بكميات مناسبة.

قد يهمك: دراسة: تناول المشروبات الساخنة مفيد لتبريد الجسم في الطقس الحار

3- ارتداء الملابس المناسبة

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن ارتداء الملابس المناسبة يساعد بشكل كبير على حبس الهواء الدافيء حول الجسم، لذلك يجب الحرص على اختيار الملابس المصنوعة من مواد طبيعية، مثل الصوف والقطن، كما يفضل ارتداء الجوارب والقفازات لحماية الأطراف من البرد.

قد يهمك أيضًا: عادة خطيرة.. هذا ما يحدث لجلدك عند ارتداء نفس الملابس يوميًا في الشتاء

4- تناول الأطعمة الغنية بالطاقة

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على إحماء الجسم بما في ذلك الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية مثل المكسرات والبذور والأسماك، مما يساعد على توليد الطاقة وتحسين قدرة الجسم على مقاومة البرد، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات لتحسين مناعة الجسم بفضل احتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات.

5- الحصول على قسط كافٍ من النوم

لا يعتقد العديد من الأشخاص أن النوم يؤثر على الجسم، على الرغم من أهميته الكبيرة في تدفئة الجسم عند الشعور بالبرودة، وذلك أن بعض الدراسات أثبتت أن الحصول على قسط كافي من النوم يساعد على تنظيم حرارة الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية