أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تصدر بيانا بشأن التفتيش على أدوية الحقن

01:38 م السبت 10 نوفمبر 2018
"FDA" تصدر بيانا بشأن التفتيش على أدوية الحقن

illustration-of-syringe

كتبت- أميرة عبدالرازق

أصدر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بيانا حول الخطوات الجديدة لتعزيز وتحديث إشراف الإدارة والإبلاغ عن عمليات التفتيش لأدوية الحقن.

ويقول "جوتليب" إن عملية التنفتيش تعتبر واحدة من أهم أدوات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتأكيد وضمان جودة المنتجات الصيدلانية؛ فالتفتيش يساعدنا على التعرف على قضايا التصنيع والتي يمكن أن تشكل مخاطر محتملة للمرضى، أو المشاكل التي تساهم في نقص الأدوية، والتي تمكننا من إشراك المصنعين لمعالجة وحل المشكلات، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

اقرأ أيضا:متى يشرب طفلك اللبن كامل/ خالي الدسم؟

و"نظرا لأهمية المعلومات التي نجمعها من عمليات التفتيش، هناك حالة زائدة لتجميع وتحليل هذه المعلومات التي نجمعها بكفاءة، لتعطينا أفضل وأنسب رؤية لحالة الجودة في مرافق تصنيع الأدوية، وتعزز ملائمة هذه المعلومات لقراراتنا التنظيمية".

و"اليوم نحن نتخذ خطوات جديدة لتحديث برامج التفتيش بطريقة جديدة من التقييم بتسجيل والإبلاغ عن المعلومات من المراقبة وعمليات التفتيش التي سبق الموافقة عليها لمنتجات العقاقير المعقمة".

ويضيف مفوض إدارة الغذء والدواء أن بروتوكول التنفتيش الجديد هذا يستخدم بروتوكولات إلكترونية موحدة لتجميع البيانات بطريقة منظمة لمراقبة أكثر تنسيقا للمرافق وأسرع وأكثر كفاءة في تحليل النتائج.

قد يهمك:نصائح ضرورية لأصحاب البشرة الجافة في فصل الشتاء

البروتوكول أيضا يتضمن أسئلة إضافية تتعلق بثقافة الجودة الملاحظة في المرافق. والأداة الجديدة يتم تطبيقها في عملنا التفتيشي المتعلق بالأدوية المعقمة التي تعطى عن طريق الحقن، والتي كانت موضوعا لمشاكل التعقيم والعجز في الماضي.

ويعتبر التركيز الأساسي لهذه الأداة الجديدة هو تأكيد التغطية المبسطة والمتسقة والإبلاغ عن أنشطتنا التفتيشية، كما يتابع مفوض ، كما يتابع مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية