أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق لعلاج تليف الرحم

12:05 م الثلاثاء 18 يوليه 2023
5 طرق لعلاج تليف الرحم

تليف الرحم

كتبت - هدى عبد الناصر

قد تعاني بعض النساء من تليف الرحم، نتيجة التعرض لمجموعة من الأسباب التي تتطلب استشارة الطبيب المختص فورًا، وذلك للحد من أي مضاعفات صحية يمكن التعرض لها.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، طرق علاج تليف الرحم، وفقًا لما ذكره موقع "Web md".

علاج تليف الرحم

عادة لا تظهر أعراض لدى المصابات بتليف الرحم، ومع ذلك يجب استشارة الطبيب المختص للوقوف على مدى سرعة نموها، للحماية من خطر التعرض لأي مضاعفات صحية قد تؤذي الرحم أو منطقة الحوض.

ومن الطبيعي أن يتم العلاج تحت إشراف الطبيب المختص بهدف الحصول على نتائج فعالة، ومن بين تلك الطرق:

1- المسكنات الطبيعية

هناك بعض الطرق البسيطة، مثل الاستلقاء ووضع زجاجة ماء ساخن أسفل البطن عدة مرات في اليوم، حيث تساعد على تخفيف الأعراض التي تشعر بها النساء، مثل الألم والتقلصات المزعجة.

2- المسكنات الدوائية

عادة ما يصفها الطبيب المختص للسيطرة على الأعراض المزعجة، بما في ذلك الإيبوبروفين، ولكن يجب الحذر جيدًا من الإفراط في تناوله، حتى لا تصاب النساء بنتائج عكسية أو تفاقم للمشكلة.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر تليف الرحم على القدرة الإنجابية؟

3- العلاج الهرموني

قد يصف بعض الأطباء أدوية هرمونية للسيطرة على نمو التليف داخل الرحم، حيث يتم تناول حبوب منع الحمل أو علاجات هرمونية أخرى، مما يمنع النزيف وفقر الدم، ويعمل على تقليل نمو الورم الليفي.

4- الأعشاب

يساعد تناول شاي الأعشاب بمختلف الأنواع في تقليل الأورام الليفية، لاحتواء الأعشاب على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، ولكن يجب الحرص على تناوله بشكل منتظم يوميًا للحصول على نتائج فعالة إلى جانب المتابعة الدورية مع الطبيب المختص للتأكد من تقلص الأورام الليفية.

5- العمليات الجراحية

العمليات الجراحية لاستئصال الأورام الليفية من أكثر الطرق المستخدمة كعلاج نهائي فعال، ولكن يتطلب هذا الإجراء المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، خاصة بعد العملية، وفي حالة الرغبة بوجود حمل بالإضافة إلى تجنب أي مضاعفات أو رجوع الأورام مرة أخرى.

قد يهمك: ألم الكتف يكشف إصابة امرأة بمشكلة في الرحم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية