أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الزعتر أثناء الدورة الشهرية- 3 فوائد يقدمها لصحتِك

09:12 م الإثنين 22 يناير 2024
الزعتر أثناء الدورة الشهرية- 3 فوائد يقدمها لصحتِك

الزعتر

كتب - صابر نجاح:

يعتبر الزعتر من الأعشاب المفيدة لصحة الإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ولكن ماذا يحدث للنساء عند تناوله أثناء الدورة الشهرية؟

اقرأ أيضًا: للنساء.. 4 مشروبات عشبية تخفف ألم الدورة الشهرية

في هذا الصدد، قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن الزعتر يمثل أهمية كبيرة لصحة النساء خلال فترة الدورة الشهرية، لتعدد الفوائد التي يقدمها لصحتهن.

وأضاف ناجي أن الزعتر يغني النساء عن تناول المسكنات أثناء الدورة الشهرية، لأنه فعال في تخفيف تقلصات البطن وتشنجات الرحم وآلام أسفل الظهر وتحجر الثدي، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات.

قد يهمك: أبرزها الكافيين.. أطعمة ومشروبات تجنبيها أثناء الدورة الشهرية

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أن الزعتر يتميز باحتوائه على الثيمول، وهو مركب بيولوجي طبيعي، يلعب دورًا كبيرًا في علاج اضطرابات الدورة الشهرية.

وكشف أن مركب الثيمول المتوفر في الزعتر يساهم في تنظيم الدورة الشهرية ومنع انقطاع الطمث المبكر، لأن تأثيره داخل الجسم يشبه الهرمون الأنثوي "الإستروجين" إلى حد كبير.

قد يهمك أيضًا: شرب الماء أثناء الدورة الشهرية- 5 فوائد يقدمها لصحتِك

وأشار ناجي إلى فعالية الزعتر أيضًا في تخفيف الاضطرابات الهضمية التي تعاني منها النساء أثناء الدورة الشهرية، مثل الغثيان والقيء وانتفاخ البطن والغازات.

للاطلاع على باقي فوائد الزعتر للجسم، اضغط هنا.

واختتم حديثه بتوصية النساء بنقع الزعتر في الماء الساخن لمدة وجيزة، ثم تناوله بمعدل يتراوح من مرتين إلى 3 مرات في اليوم أثناء الدورة الشهرية، مع مراعاة عدم تحليته بالسكر الأبيض واستبداله بملعقة صغيرة من عسل النحل.

اقرأ أيضًا: مهدئ طبيعي للأعصاب.. 7 فوائد لا تتوقعها لزيت الزعتر

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية