أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل- هذا الطعام ضروري على الإفطار في رمضان

05:38 م الخميس 21 مارس 2024
للحوامل- هذا الطعام ضروري على الإفطار في رمضان

شوربة الخضار

كتب - صابر نجاح:

هناك طعام يجب على الحامل الاهتمام بتناوله يوميًا في وجبة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، لتعدد الفوائد التي يقدمها للأم والجنين، حسبما ذكرت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التعذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: ماذا تأكل الحامل على الإفطار في رمضان؟

وقالت ليندا إن الطعام الذي تقصده هو "شوربة الخضار"، مشيرةً إلى أنها تحتوي على مجموعة من متنوعة من العناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند كسر الصيام بالشوربة؟

وأضافت استشاري التغذية العلاجية أن شوربة الخضار توفر للحامل حماية كبيرة ضد الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

وأوضحت أن شوربة الخضار تلعب دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الحامل، بفضل محتواها العالي من مضادات الأكسدة، الذي تعزز من قدرة الجسم على التصدي للبكتيريا والفيروسات.

قد يهمك أيضًا: أضفها لمائدة إفطارك في رمضان- إليك فوائد شوربة الطماطم

وأوصت ليندا الحوامل بتناول شوربة الخضار عند الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، لأنها من الأطعمة الفعالة في تخفيف التهاب الحلق وتهدئة السعال وطرد البلغم.

وأكدت أن شوربة الخضار لا تؤثر سلبًا على وزن الحامل، ويرجع السبب إلى انخفاض سعراتها الحرارية، فضلًا عن قدرة أليافها الغذائية على كبح الشهية.

اقرأ أيضًا: هل لسان العصفور يزيد الوزن؟

وأشارت إلى قدرة شوربة الخضار على ترطيب جسد الحامل لغناها بالماء، فضلًا عن مكافحة سكري الحمل، لأن أليافها الغذائية تساهم في ضبط مستويات سكر الدم، عن طريق إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء.

واختتمت ليندا حديثها بتوصية الحوامل بعدم إضافة الكثير من الملح إلى شوربة الخضار عند التحضير، منعًا لارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل بالجسم.

قد يهمك: شوربة العدس للحامل- مفيدة أم مضرة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية