أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذري- هذه الحلوى قد تصيب طفلِك بالإدمان

08:48 م الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
احذري- هذه الحلوى قد تصيب طفلِك بالإدمان

الحلويات

قبل السماح لطفلِك بشراء الحلويات، تأكدي في البداية أنها ليست الحلوى التي حذرت منها تقارير صحفية بريطانية، لأنها تشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث لطفلك عند تناول الحلويات؟

بحسب صحيفة "تايمز" البريطانية، طُرِحت في الأسواق حلوى بنكهات جذابة للأطفال، مثل الجيلي والفراولة والفانيليا، معبأة في عبوات ذات ألوان زاهية ومزينة بشخصيات كارتونية، تحتوي على جرعات مرتفعة من النيكوتين.

1-1654185

وكشفت الصحيفة أن هذه الحلوى ليست مصنفة ضمن منتجات التبغ في المملكة المتحدة البريطانية، مما قد يسمح لأصحاب المحال التجارية ببيعها للأطفال دون أي مساءلة قانونية.

علاوة على ذلك، يزعم بعض البائعين عبر شبكة الإنترنت أن حلوى النيكوتين بديل صحي للتدخين الإلكتروني، وهذا عار من الصحة، لأن الكيس الواحد منها يحتوي 33 ملليجرامًا من هذه المادة، بينما في السيجارة الواحدة تتراوح نسبتها بين 8 و20 ملليجرامًا.

قد يهمك: خبيرة تغذية تحذر الأمهات: الفنكوش يهدد طفلِك بالسرطان

في هذا الصدد، دعا خبراء وجماعات مناهضة التدخين الحكومة بإغلاق هذه الثغرة، التي تسمح ببيع مثل هذه المنتجات للأطفال والشباب، حفاظًا على صحتهم.

ومن جانبها، أعربت أليس وايزمان، مسئولة سياسة الإدمان بجمعية مديري الصحة العامة في بريطانيا، عن استيائها من هذه الواقعة بقولها "بيع أقراص النيكوتين التي تسبب الإدمان للأطفال والشباب أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضافت أليس: "لا يوجد حاليًا أي تنظيم معمول به لوقف بيع هذه المنتجات لمن تقل أعمارهم عن 18 عامًا، مما يجعلهم هدفًا لتسويقها".

وناشدت الحكومة بوضع المزيد من القيود، لوقف الإعلان عن حلوى النيكوتين وغيرها من المنتجات الضارة المماثلة على أنها شيء ممتع ومناسب للأطفال والشباب.

واختتمت حديثها بالتشديد على ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث والدراسات، لمعرفة التأثيرات الصحية طويلة المدى لاستخدام مسحوق النيكوتين.

قد يهمك أيضًا: المصاصة تهدد صحة أسنان طفلِك.. إليكِ بدائل صحية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية