أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حامل للمرة الأولى؟.. علامات تدل على اقتراب موعد الولادة

10:46 ص الإثنين 08 أبريل 2019
حامل للمرة الأولى؟.. علامات تدل على اقتراب موعد الولادة

امرأة حامل

كتبت – أميرة عبد الرازق:

عادةً ما يصاحب اقتراب موعد الولادة، بعض العلامات والأعراض التي تطرأ على السيدات الحوامل، خاصةً في الأشهر الأخيرة، والتي يحاولن ملاحظتها، وعندما يشعرن بتزايدها، يتوجهن إلى الطبيب على الفور، لتجنب التعرض للمضاعفات، التي قد تهدد صحة الجنين.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، العلامات التي تخبر النساء الحوامل للمرة الأولى باقتراب موعد الولادة، وفقًا لموقع "Living and Loving".

علامات اقتراب موعد الولادة

- قبل الأسابيع الأخيرة من عملية الولادة، قد تشعر السيدات الحوامل بثقل في منطقة الحوض وضغطًا كبيرًا على المثانة، فضلًا عن زيادة التبول.

- تتراكم المكونات المخاطية في عنق الرحم خلال الحمل، وقبل أيام أو ساعات من الولادة، يتم طرد هذه الإفرازات إلى المهبل، والتي عادة ما تكوت وردية أو دموية، ووفقًا لجمعية الحمل الأمريكية.

اقرأ أيضًا: تمنع التشوهات الخلقية.. فواكه يجب تناولها في فترة الحمل

- إذا حدث تدفق في السائل الأمنيوسي (السائل الذي يسبح فيه الجنين طوال فترة الحمل)، سواء بشكل مفاجئ أو ببطء، فهذا يدل على اقتراب موعد الولادة، حيث يكون قوامه مائيًا أو مختلطًا ببعض المخاط الدموي، ما يجعل لونه ورديًا، بحسب جمعية الحمل الأمريكية.

- تعاني السيدات الحوامل قبل موعد الولادة مباشرة، ببعض التقلصات، التي تظهر على هيئة آلام في الظهر أو أسفل الحوض، والتي تستمر من 20 إلى 69 ثانية.

قد يهمك: طبيب يحذر: نوم الحوامل على الظهر يهدد الأجنة لهذه الأسباب

حاسبة الحمل

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية