أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب القرفة أثناء الدورة الشهرية- 4 فوائد تقدمها لصحتِك

08:13 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2023
شرب القرفة أثناء الدورة الشهرية- 4 فوائد تقدمها لصحتِك

القرفة

كتب - صابر نجاح:

تعتبر القرفة من المشروبات المفيدة للنساء، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحتهن، ولكن ماذا يحدث للمرأة عند تناولها أثناء الدورة الشهرية؟

اقرأ أيضًا: للنساء.. 4 مشروبات عشبية تخفف ألم الدورة الشهرية

هل شرب القرفة آمن للنساء أثناء الدورة الشهرية؟

في هذا الصدد، قالت الدكتورة أسماء عطية، زمالة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، إن شرب القرفة أثناء الدورة الشهرية يقدم للنساء العديد من الفوائد المذهلة.

وأضافت أسماء أن القرفة تغني النساء عن تناول الأدوية المسكنة أثناء الدورة الشهرية، ويرجع السبب إلى قدرتها الكبيرة على تخفيف آلام الحيض.

قد يهمك أيضًا: شرب الماء أثناء الدورة الشهرية- 5 فوائد يقدمها لصحتِك

وأوضحت أن القرفة تستمد قدرتها على تخفيف آلام الدورة الشهرية، مثل تشجنات الرحم وتقلصات المعدة، من خصائصها المضادة للأكسدة والمكافحة للالتهابات.

وأشارت إلى أن النساء اللاتي يتناولن القرفة أثناء الدورة الشهرية أقل عرضة للقيء، لأنها من الأعشاب الفعالة في الحد من الغثيان والاستفراغ.

وأكدت أن القرفة تلعب أيضًا دورًا كبيرًا في تنظيم الدورة الشهرية، خاصة لدى النساء المصابات بتكيس المبايض، لأنها تساعد على إعادة التوازن الهرموني بالجسم.

قد يهمك أيضًا: أبرزها الكافيين.. أطعمة ومشروبات تجنبيها أثناء الدورة الشهرية

وبحسب موقع "allo Health"، تساهم القرفة في السيطرة على نزيف الدورة الشهرية، لاحتوائها على مركبات، تساعد بدورها على تقوية جدران الأوعية الدموية وتقليل فقدان الكثير من الدماء أثناء الحيض.

واختتمت أسماء حديثها بالإشارة إلى أن أفضل طريقة لتحضير القرفة هي إضافة ملعقة صغيرة منها إلى كوب من الحليب المحلى بعسل النحل، مناشدةً النساء بتناولها باعتدال، لأن الإفراط فيها يسبب بعض الأضرار، للاطلاع عليها، اضغطي هنا.

قد يهمك أيضًا: شرب الحليب أثناء الدورة الشهرية- 4 فوائد يقدمها لصحتِك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية