أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب الأنيميا- خبير تغذية يوصي النساء بتناول هذا الخضار أثناء الدورة

07:57 م الإثنين 08 يناير 2024
لتجنب الأنيميا- خبير تغذية يوصي النساء بتناول هذا الخضار أثناء الدورة

القلقاس

كتب - صابر نجاح:

هناك نوع من الخضراوات يجب على النساء الاهتمام بتناوله أثناء الدورة الشهرية، لما يقدمه من فوائد عديدة لصحتهن، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

اقرأ أيضًا: ما الأطعمة التي تحتاجها المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

وقال ناجي إن الخضار الذي يقصده هو "القلقاس"، مناشدًا السيدات بضرورة إدراجه في النظام الغذائي اليومي خلال فترة الدورة الشهرية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن القلقاس يلعب دورًا كبيرًا في حماية النساء من خطر الإصابة بفقر الدم عند تناوله أثناء الدورة الشهرية.

وأوضح أن القلقاس يستمد قدرته الكبيرة على مكافحة الأنيميا من محتواه العالي من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج كريات الدم الحمراء، المسئولة عن إرسال الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

قد يهمك: القلقاس للحامل- مسموح أم ممنوع؟

وكشف أن خطر الإصابة بالأنيميا يزداد لدى النساء أثناء الدورة الشهرية، نتيجة لفقدانهن الكثير من الدماء والمعادن، بسبب النزيف المصاحب لفترة الحيض.

وأشار ناجي إلى وجود أعراض يمكن للمرأة الاستدلال منها على إصابتها بفقر الدم أثناء الدورة الشهرية، مثل التعب والضعف العام وشحوب الوجه وبرودة الأطراف والدوخة والصداع.

قد يهمك أيضًا: هل القلقاس يرفع السكر؟

واختتم حديثه بتوضيح أن الوقاية من الأنيميا ليست الفائدة الوحيدة للقلقاس، بل يساهم أيضًا في:

- تقوية الجهاز المناعي، لغناه بمضادات الأكسدة.

- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم.

- تقليل خطر الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، لغناه بالألياف الغذائية، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

- الحد من الإصابة بالسرطان.

للاطلاع على مزيد من فوائد القلقاس، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: هل القلقاس يزيد الوزن؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية