أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نصائح ذهبية تخلصك من التوتر في 5 دقائق

02:36 م الإثنين 15 يناير 2024
نصائح ذهبية تخلصك من التوتر في 5 دقائق

التوتر

كتب - كريم حسن

التوتر يمكن أن يعكر الحالة المزاجية للشخص، ويفقده القدرة على ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي، ويعكر علاقاته مع الناس، لذا، إذا كنت تتساءل عن كيفية تقليل التوتر بسرعة، فإليك نصائح سوف تهدئ عقلك وتعزز الاسترخاء لديك.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من التوتر في وقت قصير، وفقًا لما ذكره موقع "Health shots".

نصائح للتخلص من التوتر سريعًا

1- تناول بعض الماء

عندما تشعر بالتوتر، ينبغي عليك شرب كوب من الماء، حيث يساعد البقاء رطبًا دورًا كبيرًا في تحسين الصحة العامة للجسم، كما يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات التوتر لدى الشخص الذي يعاني منه.

2- تمارين التنفس العميق

تمتاز تمارين التنفس العميق بفعالية كبيرة للغاية في تقليل مستويات التوتر بشكل سريع، حيث يؤدي العمل على إبطاء معدل الأنفاس بشكل متعمد على تحفيز استجابة الجسم للاسترخاء، ويمكن ذلك من خلال استنشاق الهواء بعمق من خلال الأنف.

اقرأ أيضًا: تأثير القلق على الجسم- 5 أضرار جسدية لا تتوقعها

3- الاستماع إلى الموسيقى

الموسيقى لها تأثير إيجابي على مشاعرك ويمكن أن تكون بمثابة أداة قوية لإدارة التوتر، حيث وجدت دراسة نشرت في مجلة PLOS One أن الموسيقى لها دور كبير في المساعدة بشكل فعال على علاج حالات التوتر لدى من يعانون منه.

4- وضعية اليوجا

تلعب وضعيات اليوجا البسيطة دورصا كبيرًا وفعالًا في العمل على تعزيز الاسترخاء، ويمكن تطبيقها من خلال الركوض على الأرض، مع الجلوس على الكعبين، ثم مد الذراعين إلى الأمام مع خفض رأسك.

5- تمارين التأمل

في حين أن تقنيات التأمل وإدارة التوتر قد توفر لك الراحة من التوتر، إلا أن العلاج بالروائح العطرية يمكنه أيضًا التحكم في التوتر لديك، وذلك بحسب دراسة نشرت في المكتبة الوطنية.

6- ممارسة رياضة المشي

بالمقارنة بالجلوس طوال اليوم، فإن الخروج للمشي لمدة 5 دقائق كل ساعة أو 4-5 مرات يوميًا يمكن أن يكون بمثابة تعزيز فوري للمزاج.

قد يهمك: كيف يؤثر التوتر على صحة القلب؟

7- ممارسة اليقظة الذهنية

تتضمن اليقظة الانتباه إلى اللحظة الحالية دون إصدار أحكام، ويمكن أن يساعد قضاء بضع دقائق في ممارسة اليقظة الذهنية في الابتعاد عن الأفكار المسببة للتوتر.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية