أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتقليل الرغبة الجنسية أثناء الصيام- 8 أطعمة تجنبها في السحور

07:42 م الخميس 23 مارس 2023
لتقليل الرغبة الجنسية أثناء الصيام- 8 أطعمة تجنبها في السحور

وجبة السحور

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق فعالة لتقليل الدافع الجنسي خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، للسيطرة على الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية لتجنبها في وجبة السحور، وفقًا لموقع "Times of india".

اقرأ أيضًا: الصيام مفيد للصحة الجنسية.. إليك السبب

أطعمة تزيد الرغبة الجنسية

1- الكرفس

يجب الابتعاد عن الكرفس نهائيًا في وجبة السحور، لأنه من الخضراوات التي تزيد الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء، لاحتوائه على الأندروستيرون.

2- الموز

من الأفضل تجنب الموز في وجبة السحور، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية، تساعد بدورها على زيادة الرغبة الجنسية، مثل إنزيم البروميلين ومعدن البوتاسيوم.

3- الأفوكادو

إذا كنت ترغب في السيطرة على رغبتك الجنسية، احرص على أن تكون وجبة السحور خالية من الأفوكادو، لاحتوائه على عناصر غذائية، ستدفعك لممارسة العلاقة الحميمة، مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين B6.

4- اللوز

يستحسن أن تكون مائدة السحور لا تحتوي على اللوز، لاحتوائه على أحماض دهينة أساسية، تعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

قد يهمك: متى تمارس العلاقة الحميمة في رمضان؟

5- البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من فيتامين B6 وفيتامين B5، اللذين يساعدان على زيادة الرغبة الجنسية، عن طريق الحفاظ على توازن الهرمونات بالجسم ومكافحة التوتر.

6- الثوم

ينصح بعدم إضافة الثوم إلى أطعمة السحور، لأن مادة الأليسين المتوفرة به تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية، مما يزيد الرغبة الجنسية.

7- التين المجفف

في حالة الرغبة في تناول إحدى الفواكه المجففة على السحور، يفضل الابتعاد عن التين، لاحتوائه على أحماض أمينية، تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية.

8- الشوكولاتة الداكنة

يتناول البعض الشوكولاتة الداكنة في رمضان، كبديل آمن وصحي للحلويات، وهي بالفعل مفيدة، ولكن يحبذ عدم استهلاكها في السحور، لاحتوائها على فينيل إيثيل أمين، وهي مادة تحفز المخ على إنتاج هرمون الحب، الذي يتسبب في زيادة الرغبة الجنسية.

قد يهمك أيضًا: كيف تؤثر حلويات رمضان على الصحة الجنسية؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية