أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للرجال- 6 خضروات تعزز صحتك الجنسية

02:28 م الجمعة 16 يونيو 2023
للرجال- 6 خضروات تعزز صحتك الجنسية

خضروات تعزز الصحة الجنسية

كتب - محمد أمين

يعتاد بعض الرجال على تناول الأدوية والمنشطات عند حدوث خلل في ممارسة العلاقة الحميمة، على الرغم من توافر بعض الخضروات التي يشبه تأثيرها ما تؤدي إليه تلك المنشطات، حيث تساهم في تعزيز الرغبة والقدرة الجنسية دون الحاجة للعقاقير.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الخضروات التي تساهم في تعزيز الصحة الجنسية لدى الرجال، وفقا لموقع "Health line".

خضروات تعزز الصحة الجنسية لدى الرجال

1- السبانخ

تعد السبانخ من المصادر الغنية بحمض الفوليك، الذي يعزز تدفق الدم لأعضاء الجسم، والذي يلعب دورًا مهمًا في الصحة الجنسية، حيث يسبب نقص حمض الفوليك الضعف الجنسي للذكور، كما يحسن المغنيسيوم الموجود في السبانخ من تدفق الدم، ويزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتحسين العلاقة الحميمة بعد الخمسين

2- البروكلي

يساعد البروكلي على التخلص من الإستروجين "هرمون الأنوثة" الزائد، و بالتالي زيادة هرمون التستوستيرون، فتناول طعام صحي كالبروكلي يجعلك في صحة جنسية أفضل.

3- الفلفل الأحمر

يحتوي الفلفل الحار على الكابسيسين الذي يحسن تدفق الدم، ويساعد الجسم على إطلاق ونقل الإندورفين - الذي يسبب الشعور بالسعادة - إلى جميع أنحاء الجسم، مما يجعل الشخص في حالة مزاجية ملائمة لممارسة العلاقة الزوجية، كما يعمل الفلفل الحار على زيادة ضخ الدماء في الجسم ويحسن من نقلها إلى الأعضاء الجنسية.

4- البنجر الأحمر

يحتوي على أكسيد النتريك، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم إلى القضيب، كما يساعد أكسيد النتريك على إبقاء الجسم محتقنًا بالدم أثناء الانتصاب.

قد يهمك: الجنس بعد الخمسين- هبه قطب تكشف حقائق مذهلة

5- الثوم

يعمل الثوم على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل، فهو منشط جنسي طبيعي، وتعمل المركبات النشطة بالثوم على تحسين ضغط الدم، وخفض مستوى الكوليسترول، والحفاظ على صحة القلب، وتحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية.

6- الباذنجان

مليء بالبوتاسيوم وفيتامين B6 والمنغنيز، وجميعها عناصر ضرورية للصحة الجنسية، حيث يساعد فيتامين ب 6 على تنظيم مستويات الهرمونات الجنسية، مما يعزز الأداء الجنسي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية