أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نظام «الكيتوجانك».. يخلصك من الوزن الزائد ويمنحك التركيز

02:03 م الخميس 29 مارس 2018
نظام «الكيتوجانك».. يخلصك من الوزن الزائد ويمنحك التركيز

كتبت- ضي جمال

يحتاج الجسم عدد من العناصر الغذائية المتنوعة، وتشمل (النشويات والبروتين والدهون)، وتمثل النشويات 55% من الاحتياج اليومي حيث يقوم الجسم بتكسيرها كمصدر للطاقة والزائد منها يُخزن في صورة دهون، أما البروتين يمثل 20% من الاحتياج اليومي والدهون تمثل 25%.

تقول الدكتورة إنجي حشاد، المدرس بالجامعة الألمانية في القاهرة، وأخصائي التغذية العلاجية، عضو فريق «Bloom - The Diet Experts» بمراكز «In Shape»، إنه في حالة الكيتوجانك دايت، تختلف جميع النسب المذكورة، وتحتل الدهون المركز الأول في الاحتياج اليومي بنسبة 70% أما البروتين فيمثل 25% والنشويات التي كانت تعد مصدرًا مهمًا للطاقة، تقل حتى تصل إلى نسبة 5% فقط، وبالتالي يبدأ الجسم في تكسير الدهون التي يحصل عليها لكي يصنع ما يسمى بـ«كيتو بودز» وتصبح هي مصدر الطاقة للجسم، ولذلك تم تسمية الدايت بهذا الاسم.

تؤكد أخصائي التغذية العلاجية مميزات «الكيتوجانك دايت» والتي من أهمها:

- فقدان الوزن، يحتاج الجسم إلى وقت طويل حتى يدخل في مرحلة الكيتوزيس ويبدأ في تكسير الدهون ويستخدمها كطاقة.

- يساعد على زيادة التركيز، لأن المخ عضو بارع في استخدام الكيتو كوقود ومصدر طاقة، أيضًا من المميزات الهامة إنه يرفع نسبة الكوليسترول الوقائي الجيد AHDL في الجسم، ويقلل الكوليسرول الضارLDL المقترن بأمراض القلب.

- يقلل من مقاومة الإنسولين في الجسم، خاصة أن الأشخاص الذين لديهم نسبة إنسلوين مرتفع يعانون من ارتفاع نسبة التخزين لديهم وتشمل تلك الفئة السيدات المصابات بتكيسات المبايض ومرضى السكر النوع الثاني.

تؤكد «حشاد» وجود بعض الأشخاص لا يُفضل قيامهم بدايت الكيتوني، وهم السيدات في مرحلة الرضاعة والحمل، ومرضى السكر من النوع الأول.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية