أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تغيير مواعيد وجبتي الإفطار والعشاء يقلل وزنك

01:58 م الخميس 30 أغسطس 2018
تغيير مواعيد وجبتي الإفطار والعشاء يقلل وزنك

14-2 (7)

كتبت- ياسمين الصاوي

أوضحت دراسة، نشرتها مجلة "Nutritional Sciences"، أن تغيير مواعيد وجبتي الإفطار والعشاء يمكن أن يقلل من دهون الجسم.

تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، طُلب من إحداهما تأخير موعد الإفطار 90 دقيقة وتناولها 90 دقيقة مبكرًا، وتناولت المجموعة الأخرى وجباتهم بشكل طبيعي، على أن يقدموا عينات دم ويكملوا الحميات الغذائية قبل وأثناء الـ10 أسابيع مدة الدراسة، إلى جانب ملئ استبيان عن خلفيتهم حول هذا الأمر بعد انتهاء الدراسة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين قاموا بتغيير مواعيد وجباتهم فقدوا كثير من الدهون بالجسم بمعدل مرتين مقارنة بالمجموعة التي احتفظت بنمط حياتهم الطبيعي، وعلى الرغم من عدم تقييد المشاركين بأطعمة محددة، إلا أن أولئك الذين عملوا على تغيير موعد تناول الوجبات استهلكوا طعامًا أقل من المجموعة الأخرى.

وبينت نتائج الاستبيان أن 57% من المشاركين أشاروا إلى قلة تناولهم الطعام بسبب نقص الشهية وقلة فرص تناول الطعام والوجبات الخفيفة، خاصة في المساء، وبالتالي كان هذا الأمر عاملًا مساهمًا في قلة الدهون بالجسم.

من جانب آخر، فحص الباحثون إمكانية استمرار المشاركين على هذا النهج على المدى الطويل، ووجدوا أن 57% من المشاركين شعروا بعدم قدرتهم على الاستمرار على تلك المواعيد الجديدة بعد مرور 10 أسابيع (مدة الدراسة) بسبب عدم توافق ذلك مع نمط حياة عائلتهم وحياتهم الاجتماعية، في حين أراد 43% من المشاركين الاستمرار إذا كانت مواعيد تناول الطعام متاحة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية