أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل زيت جوز الهند آمن على البشرة؟.. استخدمه بهذه الشروط

12:09 م الخميس 28 فبراير 2019
هل زيت جوز الهند آمن على البشرة؟.. استخدمه بهذه الشروط

زيت جوز الهند

كتبت– أميرة عبد الرازق

قد تعتقد أن زيت جوز الهند له الكثير من الفوائد، فهو في المقام الأول من الزيوت الطبيعية ويعمل على ترطيب البشرة ويقاوم الميكروبات.. لكن هل هذا صحيح بنسبة 100%؟

الخبراء يوصون بالحذر عند استخدام زيت جوز الهند على البشرة خصوصًا لأصحاب البشرة الدهنية فهناك سبب وجيه يمنعهم من استخدام زيت جوز الهند على وجوههم تحديدًا.

أضرار زيت جوز الهند

بينما يعمل زيت جوز الهند على الترطيب، فهذا يحدث من خلال محاصرة الرطوبة تحت الجلد، وهذا يعني انسداد المسام فلا تستطيع الدهون الزائدة الخروج، وهو أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب، بحسب موقع "Medical Daily".

تزداد هذه المشكلة مع الأشخاص المعرضة بشرتهم لحب الشباب، كما لا يجب على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب استخدام جوز الهند أو أي نوع من الزيوت على بشرتهم، وفقًا لأخصائي التجميل "نيل شوتلز" والذي يضيف: "بدلًا من ذلك جرب المرطبات الخالية من الزيوت عندما يكون لديك بشرة دهنية أو مختلطة خصوصا إذا كان الجو حارًا".

اقرأ أيضًا: أدوار لا تُحصى لـ«زيت جوز الهند».. اعرفها واغتنم فوائدها

استخدامات بديلة لزيت جوز الهند

لكن ماذا عن استخدام زيت جوز الهند كمزيل للماكياج؟ الخبراء يقولون أنه قد يكون فعالًا لدى بعض الأشخاص بشرط أن يتم شطفه جيدًا، ولكنهم في نفس الوقت يقولون أنه هناك بدائل أفضل لزيت جوز الهند يجب النظر فيها.

يقول أخصائي التجميل "نيكولاس ترافيس": "يمكن استخدام زيت جوز الهند لإزالة المكياج حول العين حيث لا توجد غدد زيتية، ولإزالة المكياج من الوجه يمكن التحول لزيوت أفضل مثل زيت الأرجان".

لذلك إذا كنت تفضل استخدام زيت جوز الهند فيفضل استخدامه حول الأظافر وعلى الجسم، ولكن يحذر من استخدامه على الوجه، باستثناء الأشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة أو شديدة الجفاف فهو يعمل على حبس الرطوبة في الجلد.

هل يستخدم زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس؟

الإجابة تعتمد على التوقيت، ففي البداية يمكن استخدام منشفة مبللة وتطبيقها على موضع الحرق من 10 إلى 15 دقيقة كل يوم، ثم استخدام زيت جوز الهند بمجرد أن يهدأ الحرق، عادة بعد يومين، ولكن لا تستخدم الكثير منه لأنه يعيق الجسم عن إنتاج الحرارة.

اقرأ أيضًا: 8 مرطبات طبيعية تخلصك من جفاف اليد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية