ترغب في فقدان الوزن بدون حرمان؟.. 5 نصائح تساعدك على ذلك

10:02 م الثلاثاء 23 يونيو 2020
ترغب في فقدان الوزن بدون حرمان؟.. 5 نصائح تساعدك على ذلك

الدايت

إعلان

كتبت - أمنية قلاوون:

لا يساعد الحرمان على فقدان الوزن كما يعتقد البعض، لأن الانقطاع عن تناول الطعام لفترة طويلة سوف يدفعك إلى استهلاكه فيما بعد بكميات كبيرة، وهذا بشهادة عدد كبير من خبراء التغذية.

وأشارت قناة إن بي سي نيوز إلى أن 80% من الأشخاص الذين يفقدون وزنهم، يستعيدونه مرة أخرى في غضون عامين فقط، وذلك لعدم التزامهم بخطة محكمة لفقدان الوزن، واكتفائهم بالحرمان من الطعام.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، نصائح تساعد على فقدان الوزن دون الحاجة للحرمان، وفقًا لموقع "Live strong".

1- تقليل السعرات الحرارية

تقليل 500 سعرة حرارية على مدار اليوم، من شأنه أن يساعدك على فقدان نصف كيلو جرام في الأسبوع، وفي نفس الوقت سوف يمكنك من الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

ولكن يجب ألا تقل السعرات الحرارية عن هذا الحد، حتى لا تصاب بأمراض سوء التغذية الناتجة عن نقص المغذيات بالجسم، مثل الأنيميا.

2- لا للحرمان

احرص على أن تكون وجباتك متكاملة العناصر الغذائية، من بروتين ودهون وكربوهيدرات وألياف، ولا مانع من تناول الأطعمة المفضلة لديك بكميات ضئيلة، مع مراعاة حساب السعرات الحرارية المستهلكة.

ولحساب سعراتك الحرارية اضغط هنا.

3- تناول وجبة الإفطار

تمثل وجبة الإفطار أهمية كبيرة لصحة الجسم أثناء الدايت، حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة اليومية دون الشعور بالتعب، لذلك يجب أن تكون غنية بجميع العناصر الغذائية دون الإخلال بعدد سعراتها الحرارية، التي يجب أن تتراوح ما بين 300 و400 سعرة.

اقرأ أيضًا: من بينها قلة النوم.. 5 أسباب وراء زيادة الوزن بعد الرجيم

ومن الخيارات الغذائية المناسبة لهذه الوجبة:

- بيضتين مسلوقتين مع خبز الحبوب الكاملة وبرتقالة.

-عجة "بيضة واحدة واثنين بياض بيض وسبانخ ومشروم وجبن قليل الدسم" مع شريحة من الخبز البني المحمص.

4- تقليل حجم الغداء

على عكس وجبة الفطار، بإمكانك تقليل حجم وجبة الغداء بشرط أن تكون متوازنة العناصر الغذائية، مثل البروتين المتمثل في شريحة سلمون، والألياف الموجودة في السلطة الخضراء، والكربوهيدرات الموجود في ملعقتين من الأرز المطهي على البخار.

5- لا تتخطى وجبة العشاء

الخلود إلى النوم دون الاهتمام بتناول وجبة العشاء، قد يتسبب في الشعور بالجوع الشديد خلال منتصف الليل، لذلك يجب ألا تتخطى وجبتك الأخيرة، بل احرص على أن تكون خفيفة على المعدة وفي نفس الوقت منخفضة السعرات.

ومن الأطعمة المناسبة لهذه الوجبة "الجبن القريش، ثمرة فاكهة، قطع الخضروات الطازجة".

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية