خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تناولها قبل النوم.. 3 مشروبات للتخسيس

12:51 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021
تناولها قبل النوم.. 3 مشروبات للتخسيس

مشروبات للتخسيس

كتبت- ياسمين الصاوي:

يساعد تناول بعض المشروبات على التخلص من الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون وزيادة عملية التمثيل الغذائي وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

وهناك بعض المشروبات التي يفضل تناولها قبل النوم بحوالي 20-30 دقيقة من أجل خسارة الوزن، حيث تقلل من الرغبة في تناول المزيد من الطعام في صباح اليوم التالي وتزيد معدل حرق الدهون، حسبما نشر موقع "Food.ndtv".

مشروبات لفقدان الوزن

1-القرفة

يعمل شرب كوب من القرفة الدافئة قبل الذهاب إلى النوم على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد، كما تعتبر مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمضادات الحيوية الطبيعية.

يساعد هذا المشروب الدافئ على فقدان الوزن بشكل مثالي والتخلص من السموم، ويمكن إضافة العسل إليه للاستمتاع بمزيد من الفوائد الصحية.

2-الكاموميل

يساهم تناول كوب من مشروب الكاموميل الدافئ في الاسترخاء والنوم العميق، إلى جانب فقدان الوزن عن طريق التخلص من الانتفاخ والسوائل المحتبسة بالجسم.

ويعتبر الكاموميل من المصادر الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والفلافونيدات، تلك العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

3-الحليب الذهبي

يطلق هذا الاسم على الحليب المضاف إليه الكركم، حيث يساعد الكركم على تحسين عملية التمثيل الغذائي والهضم، مما يمكن أن يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد، إلى جانب خصائصه المضادة للأكسدة التي تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية مثل الوقاية من الأمراض المزمنة.

ويمد الحليب الجسم بالكالسيوم والبروتينات التي تساعد على النوم بهدوء، وتقي من الإفراط في تناول الطعام في اليوم التالي.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية