أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مثبطات طبيعية للشهية.. 7 مشروبات تقلل الشعور بالجوع

10:35 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021
مثبطات طبيعية للشهية.. 7 مشروبات تقلل الشعور بالجوع

مشروبات مفيدة للتخسيس

لا يوجد مشروب سحري لإنقاص الوزن، ولكن، هناك مشروبات يمكن الاعتماد عليها لكبح الشهية، ومن ثم تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

مشروبات لسد الشهية

ومن أبرز المشروبات المثبطة الشهية، حسبما نشر موقع "روسيا اليوم":

الماء

من المشروبات الفعالة لإنقاص الوزن، ليس لأنه خالٍ من السعرات الحرارية فقط، بل قدرته الكبيرة على سد الشهية، حيث يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

حاسبة مؤشر كتلة الجسم BMI

ووجدت مراجعة أجريت عام 2019، أن شرب المزيد من الماء يوميًا يساهم في إنقاص الوزن بنسبة 5.15% في المتوسط.

اقرأ أيضًا: ترغب في فقدان الوزن؟.. تناول هذه المشروبات صباحًا

الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن، بفضل احتوائه على مادتي الكاتيكين والكافيين، اللتين تساعدان على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وتشير بعض الأبحاث، إلى أن مادة الكافيين تلعب دورًا كبيرًا في رفع معدل الأيض وزيادة عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة.

وأظهرت إحدى الدراسات، أن تناول الشاي الأخضر مع 150 ملليجرام من الكافيين يوميًا لمدة 3 أشهر، قد يساهم فقدان الوزن وخفض نسبة الدهون الموجودة في منطقة الخصر.

قد يهمك: لفقدان الوزن.. إليك أفضل توقيت لتناول الشاي الأخضر

3- الشاي الأسود

بخلاف الكافيين، يتميز الشاي الأسود باحتوائه على مادة البوليفينول، التي ثبت أنها تقلل من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة، نظرًا لخصائصها المضادة للأكسدة.

وخلصت مراجعة أجريت عام 2018، إلى مادة البوليفينول الموجودة في الشاي تقلل من امتصاص الجسم للدهون والسكريات، مما يساعد على إنقاص الوزن.

وفي دراسة أجريت عام 2014، لاحظ الباحثون أن شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة 3 أشهر ساهم في إنقاص وزن المشاركين وقلل من محيط خصرهم بنحو 2 سم.

قد يهمك أيضًا: 5 مشروبات لفقدان الوزن في فصل الصيف.. تجعل جسمك محرقة دهون

4- الفطر الهندي

هو مشروب ألبان مخمر، يحتوي على ما يصل إلى 61 سلالة من مادة البروبيوتيك، التي لا تساهم فقط في الحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء، بل تساعد أيضًا على إنقاص الوزن وحرق دهون البطن.

وتوصلت دراسة أجريت عام 2016، إلى أن النساء اللاتي يعانين من السمنة المفرطة انخفض وزنهن بشكل ملحوظ بعد مرور 8 أسابيع من شرب الفطر الهندي بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل.. الحليب الخالي أم كامل الدسم؟

5- مخفوق البروتين

ثبت أن مساحيق البروتين، مثل بروتين مصل اللبن وبروتين الصويا وبروتين بياض البيض وبروتين الكازين وبروتين البازلاء، تساعد على إنقاص الوزن، عن طريق تقليل الشعور بالجوع لساعات طويلة.

وكشفت مراجعة أجريت عام 2014، أن هضم البروتينات يمكن أن يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم أثناء الراحة بنسبة تتراوح بين 15 و30%.

قد يهمك: 5 أنواع من مساحيق البروتين.. أيهم أفضل؟

6- القهوة

تساعد القهوة على تقليل الشهية وحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة، وتناولها بمعدل 4 أكواب يوميًا لمدة 24 أسبوعًا يخفض الدهون المتراكمة داخل الجسم بنسبة 4% لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، بحسب دراسة أجريت العام الماضي.

قد يهمك أيضًا: 3 أوقات لا تشرب القهوة فيها.. إليك الموعد المثالي

7- خل التفاح

يساهم خل التفاح في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وكبح الشهية، لاحتوائه على حمض الخليك، ولكن يراعى تخفيفه بالماء، لتقليل تأثيره على مينا الأسنان.

اقرأ أيضًا: ملعقة من خل التفاح قبل النوم تقدم لصحتك فوائد عديدة.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية