أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دهون الذراعين تزعجك؟.. 5 تمارين فعالة للتخلص منها

01:00 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021
دهون الذراعين تزعجك؟.. 5 تمارين فعالة للتخلص منها

ترهل الذراعين

كتب - كريم حسن:

يسعى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، لعل أبرزها الذرعين، إلى التخلص من تلك الدهون والترهلات الجلدية، للحصول على شكل مثالي للذراع.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من التمارين التي تستهدف التخلص من دهون المتراكمة في منطقة الذراعين والكتفين، وفقًا لما ذكرته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، وموقع "Healthline".

1- تمرين الضغط

يعمل هذا التمرين على تشغيل عضلات متعددة في وقت واحد، بما في ذلك عضلات الذراعين والكتفين والصدر.

ويمكن تطبيقه من خلال الاتكاء على الأرض في وضع تمرين الضغط، مع مراعاة تثبيت كفي اليدين بحيث تكون أعرض قليلًا من الكتفين، واتجاه الرأس للأسفل مباشرة، ثم استخدام الذراعين لخفض الجسم على الأرض والعودة مرة أخرى، على أن يتم تكرار الأمر عدة مرات.

كما يمكن إدخال بعض التعديلات، ومنها أداء التمرين نفسه على الحائط.

2- تمرين البلانك

يستهدف تمرين البلانك العضلة ثلاثية الرؤوس والكتفين والصدر، ويسهل تطبيقه من خلال اتباع الطريقتين التاليتين، وهما الاستلقاء على الأرض، مع الاتكاء على أصابع القدمين والساعدين، ومحاذاة المرفقين تحت الكتفين، وشد عضلات البطن، أو الارتكاز على كف اليد اليمنى ورفع اليسرى، وجعل الساق اليمنى خلف اليسرى، أو العكس، وتكرار الأمر عدة مرات.

اقرأ أيضًا: نصائح للتخلص من دهون البطن.. تمارين المعدة لا تكفي

3- تمرين الدفع

يعتبر ذلك التمرين وضعية من وضعيات اليوجا التي تستهدف الذراعين والظهر والأرداف والفخذين والساقين.

ويسهل تطبيقه باستخدام حصيرة اليوجا، من خلال وضع اليدين على منطقة منتصف السجادة، والانحناء على الركبتين، ثم وضع اليدين أمامك على السجادة، على أن يكون الفاصل بينهما بمقدار عرض الكتفين، ثم رفع الركبتين عن مستوى سطح الأرض، مع مراعاة فرد الساقين، والتأرجح ببطء نحو السقف.

ينبغي محاذاة الرأس مع الظهر المستقيم، وتكرار التمرين لبضع دقائق إذا أمكن ذلك، مع مراعاة التحرك ببطء.

4- تمرين ضغط العضلة ثلاثية الرؤوس

توجد العضلة ثلاثية الرؤوس في أعلى الذراع، ومن الممكن شدها بعدة طرق، أبرزها تمرين ضغط العضلة ثلاثية الرؤوس، والذي تحتاج إلى حمل أوزان بسيطة تناسب اليدين، كعبوة طعام معلب على سبيل المثال، والجلوس على كرسي، ثم رفع الذراعين فوق مستوى الرأس، ويراعى انحناء اليدين خلف الظهر بقدر ما يتيح لك نطاق حركتك.

ويمكن البدء بعمل مجموعتين من 10 إلى 15 مرة، واسترح لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا بين المجموعات.

قد يهمك: متى تلجأ لجراحة «شد البطن»؟

5- تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس

يشبه ذلك التمرين ضغط العضلة ثلاثية الرؤوس، لكن، لا بد من تنفيذه من خلال الاستلقاء على الظهر فوق مقعد رفع الأثقال، وحمل الأوزان باليدين، مع رفع الساقين فوق الكتفين، والبدء في ثني الكوعين، بحيث تكون ذراعك 90 درجة، على أن يتم تكرار ثني واستقامة الذراعين عدة مرات ببطء.

كما يمكن تنفيذ التمرين على ذراع واحدة في كل مرة، أو القيام بهذه الحركة بكلتا الذراعين في وقت واحد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية