أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

السعرات الحرارية في مشروب الكاكاو.. هل يزيد وزنك؟

01:41 م الإثنين 31 يناير 2022
السعرات الحرارية في مشروب الكاكاو.. هل يزيد وزنك؟

مشروب الكاكاو

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر الكاكاو الساخن من المشروبات الشتوية الرائعة التي تمنح الجسم المزيد من الدفء والطاقة على حد سواء، وفي الوقت نفسه، يمكن أن يسبب زيادة الوزن عند تحضيره بشكل غير صحي وتناوله بإفراط.

يستعرض"الكونسلتو" في السطور التالية السعرات الحرارية في مشروب الكاكاو وكيفية تناوله دون زيادة الوزن، وفقًا لموقع "Live strong".

السعرات الحرارية بالكاكاو الساخن

يتميز كوب واحد من مشروب الكاكاو الساخن بالحليب باحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن حتمًا.

إذا كان الحليب المصنوع منه مشروب الكاكاو كامل الدسم، فيحتوي هذا الكوب على 149 سعر حراري، وإن كان خالي الدسم، فإنه يوفر للجسم 83 سعرًا حراريًا، أما إن تم تحضيره من بودرة الكاكاو المحلاة فقط دون إضافة الحليب، فإنه يمنح الجسم 208 سعر حراري.

ويزيد حجم السعرات الحرارية مع إضافة ملاعق السكر للتحلية والكريمة لتزيين الكوب وغيرها.

مشروب الكاكاو وزيادة الوزن

لا شك أن مشروب الكاكاو الساخن يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث يعد من المشروبات الرائعة لمرضى النحافة الراغبين في اكتساب العديد من الكيلوجرامات، حيث يساعد تناوله كل يوم على زيادة 1 كيلوجرام أسبوعيًا.

ويساعد مشروب الكاكاو على الشعور بالحيوية والطاقة أيضًا، لذا يمكن تناوله عند ممارسة أحد التمارين الرياضية، إلى جانب دوره في فتح الشهية والشعور بالرغبة في تناول الأطعمة المختلفة.

كيفية شرب الكاكاو دون زيادة الوزن

1-يفضل اختيار كوب صغير الحجم لوضع كمية قليلة من مشروب الكاكاو به، وعدم الإفراط في تناوله كل يوم.

2-يمكن استعمال الحليب النباتي مثل حليب الشوفان واللوز بدلاً من الحليب كامل الدسم، للاستمتاع بسعرات حرارية أقل وقيمة غذائية جيدة.

3-استبدال التحلية بالسكر بوضع ملعقة من عسل النحل.

4- من المستحسن شرب كوب الكاكاو الساخن في ساعات النهار للتمكن من حرق السعرات الحرارية المكتسبة طوال اليوم وتفريغ الطاقة والنشاط، على عكس ساعات الليل التي يتم تخزين تلك السعرات بالجسم وعدم القدرة على الحركة بشكل أكبر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية