أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يمكن تناول العسل في نظام الكيتو؟

06:13 م الأحد 23 أكتوبر 2022
هل يمكن تناول العسل في نظام الكيتو؟

العسل الأبيض

كتبت - هدى عبد الناصر:

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إتباع نظام الكيتو دايت بهدف خسارة الوزن في وقت أقل، مما يجعلهم يبتعدون عن تناول الكثير من الأطعمة وتحديد ذات السعرات الحرارية الأقل.

لذلك يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كمدى إمكانية تناول العسل عند اتباع نظام الكيتودايت، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

حقائق غذائية عن العسل

العسل هو أحد أنواع السكريات الذي يمكن إضافته لبعض الأطعمة للحصول على نكهة لذيذة، كما تحتوي ملعقة كبيرة من العسل الخام على حوالي 17 جرامًا من الكربوهيدرات، وبالتالي عند هضمها تؤثر بشكل واضح على مستويات السكر في الدم، إلى جانب ذلك العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ج وفيتامين ب والكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أنه منعدم الدهون و البروتين.

اقرأ أيضًا: العسل.. متى يهدد بزيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم؟

هل يمكن تناول العسل عند اتباع الكيتو دايت؟

أوضحت نتائج بعض الأبحاث أن العسل لا يمكن تناوله عند اتباع نظام الكيتو دايت، وذلك للحد من كمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها، حيث يعرف العسل أنه أحد أنواع السكر الطبيعية، لذلك يجب الابتعاد عن السكر بمختلف أنواعه سواء الطبيعي أو العسل أو الفركتوز.

هل العسل صحي؟

على الرغم من أن العسل يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالسكر الأبيض، إلا أنه أحد أنواع السكريات التي تزيد من السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم عند اتباع نظام غذائي، لذلك يجب الحد من تناول العسل حتى وإن كانت كميات صغيرة لأنه يؤثر بشكل ملحوظ في هذه الحمية.

بدائل العسل

من الضروري أن يحرص متبعي حمية الكيتو دايت في تحييد كمية السكريات التي يتم الحصول عليها، والأفضل استبعادها تمامًا واختيار محليات أخرى غير غذائية يمكن استعمالها في الطهي والخبز، حيث أن المحليات غير الغذائية لا تحتوي على أي سعرات حرارية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية