أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فتاة تخسر 44 كيلوجرامًا في 6 أشهر - ماذا فعلت؟

02:45 م الإثنين 21 مارس 2022
كتبت- ياسمين الصاوي:
استطاعت فتاة عشرينية خسارة 44 كيلوجرامًا من وزنها في 6 أشهر فقط، مرجعة السبب إلى تناول مكملات اينوزيتول، وهي نوع من أنواع الكربوهيدرات الموجودة في الأرز.
وقالت عايدة عزيزي، البالغة من العمر 25 عامًا وتعيش في لندن: "إن اينوزيتول استطاع تغيير حياتي، فقد جربت كل شيء بدءًا من الأدوية حتى أنظمة الدايت المختلفة، ولكن دون أي نتيجة"، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وكانت عزيزي قد تم تشخيص إصابتها بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات في سن 16 عامًا، وعانت من زيادة الوزن على إثرها، ووصف لها الأطباء دواء ميتفورمين، وبالفعل خسرت بعض الكيلوجرامات، لكنها واجهت الآثار الجانبية الناتجة عنه، وعلى رأسها الغثيان.
وصارت تزداد في الوزن من جديد، وشعرت بمزيد من الجوع والحاجة إلى تناول الطعام، حتى علمت بوجود مكملات الاينوزيتول، والتي ساعدت الكثير من النساء على خسارة الوزن، واستشارت الطبيب المختص الذي سمح لها بتناول تلك المكملات.
وبالفعل، بدأت عزيزي في تناول كبسولة 1 جرام من مكملات الاينوزيتول، وتوقفت عن تناول السكريات، وخلال أسابيع ظهرت النتائج واضحة.
واعتادت على الذهاب إلى الجيم يوميًا، ثم ضاعفت جرعة المكمل لتصبح 4 كبسولات في اليوم.
وبعد تحقيق نتائج رائعة من حيث خسارة 44 كيلوجرامًا وانخفاض نسبة السكر في الدم لديها، نشرت مقطع فيديو عبر تيك توك تتحدث عن قصتها.
ويٌعرف الاينوزيتول باسم فيتامين B8، وعادة ما نتناوله بكميات قليلة من خلال النظام الغذائي، رغم دوره المهم في تنظيم الهرمونات.
تساعد هذه الكبسولات على الحد من الشهية والتخلص من الشعور بالجوع وتخفيف الألم وتعزيز الخصوبة وغيرها من الفوائد الصحية.
ومنذ 10 سنوات، تناولت الأبحاث الطبية الاينوزيتول، لأن له تأثير مشابه لدواء ميتفورمين، الذي يساعد على خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، حيث يؤثر على معدلات الإنسولين بالجسم، وهو الهرمون المسؤول عن التحكم بمستوى السكر.
وأوضحت الدراسات أن هناك نتائج واعدة لدى مرضى متلازمة المبيض متعدد الكيسات الذين يعانون من زيادة الوزن، وتؤثر هذه المتلازمة على امرأة واحدة من كل 10 نساء، حيث تظهر الأعراض على هيئة عدم انتظام الطمث ونمو الشعر بشكل مفرط وغيرها.
وتؤدي زيادة الإنسولين الذي ينتجه الجسم إلى تخزين الدهون في الدم وفتح الشهية بشكل كبير، ما يسبب زيادة الوزن، وفي الغالب، يتناول مرضى متلازمة المبيض متعدد الكيسات دواء ميتفورمين لموازنة مستويات الإنسولين في الدم والتحكم بالوزن، ومن ثم يمكن الاستغناء عن هذا الدواء بمكملات الاينوزيتول التي تعد بديلاً طبيعيًا له النتائج نفسها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية