خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أطعمة تزيد وزنك في إجازتك الأسبوعية- تجنبها

04:49 م الجمعة 20 مايو 2022
5  أطعمة تزيد وزنك في إجازتك الأسبوعية- تجنبها

زيادة الوزن

كتبت - أمنية قلاوون:

يفضل بعض الأشخاص قضاء الإجازة الأسبوعية في المنزل، دون بذل جهد أو حركة، وخاصًة المشي، مع تناول الأطعمة الدسمة، ما يتسبب في دخول المزيد من السعرات الحرارية للجسم دون حرقها، وهو ما يزيد خطر الإصابة بزيادة الوزن.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تتسبب في زيادة الوزن، وفقًا لما ورد في موقع "Medical news today".

1- الجبن

يمكن أن تزيد الجبن من فرص زيادة الوزن خاصًة عند تناولها على الإفطار بكميات هائلة، يفضل بعض الأشخاص الجبن الدهني الذي يزيد من الوزن بسبب زيادة كمية الدسم.

اقرأ أيضًا: ترغب في زيادة وزنك بسرعة؟- اتبع تلك النصائح

2- الأرز الأبيض

يحتوي كوب واحد من الأرز الأبيض على 200 سعرة حرارية، من فوائده أنه غذاء غني بالكربوهيدرات إلا أنه يتسبب في زيادة الوزن، لذا يجد بعض الأشخاص بعض الراحة في تضمينه مع وجبة مليئة بالبروتين والخضراوات، للتقليل من فرص زيادة الوزن.

3- المكرونة

تعتبر المكرونة أحد الأطعمة ذات المحتوى العالي من الكربوهيدرات، هي تتسبب في زيادة الوزن، لأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات التي تزيد من فرص الجوع؛ ما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة دون سيطرة على الوزن.

4- المكسرات

تعد المكسرات بجميع أنواعها أحد أسباب حرق الدهون والوصول إلى وزن صحي، بفضل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها، إلا أنه عند تناوله المفرط يتسبب في زيادة الوزن، خاصًة زبدة المكسرات مثل زبدة الفول السوداني التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة إلى جانب الزيوت المهدرجة ما يزيد من فرص زيادة الوزن.

5- الفواكه المجففة

يفضل بعض الأشخاص إعداد وجبات حلوى من الفواكه المجففة، التي تتضمن المشمشية والقراصيا، على نسبة مرتفعة من السكريات نتيجة لتجفيف الفواكه، حيث يحتوي نصف كوب من الفواكه على 130 سعر حراري.

قد يهمك: أغربها السلطة- 5 أطعمة تمنعك من فقدان الوزن

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية