أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 أنواع شاي مناسبة للكيتو دايت

03:25 م الأربعاء 06 يوليه 2022
4 أنواع شاي مناسبة للكيتو دايت

شاي الكيتو

كتبت - هدى عبد الناصر:

عند اتباع نظام الكيتو دايت يفضل التأكد من المشروبات الممنوعة والمسموحة وذلك للحصول على أكثر الفوائد الصحية وتجنب الآثار الجانبية أو عدم فاعلية هذا النظام، ويتضمن ذلك الشاي بمختلف أنواعه.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي كل ما يتعلق بشاي الكيتو، وفوائده الصحية وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

ما هو شاي الكيتو دايت؟

يعرف شاي الكيتو بأنه أي نوع من الشاي يتناسب مع نظام الكيتو دايت، أي لا يحتوي على أي سعرات حرارية وبالتالي عدم إضافة أي محليات صناعية.

اقرأ أيضًأ: الدهون ضرورية في الكيتو دايت- إليك أفضل وأسوأ مصادرها

أنواع شاي الكيتو

1- الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود هو أحد المشروبات الطبيعية التي يتم صناعتها من أوراق الشاي، فهو يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات ونسب مرتفعة من الكافيين.

قد يهمك: كشف فوائد حمية الكيتو في التغلب على الإجهاد

2- الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بطعمه المميز ولونه الفاتح، فهو يصنع من أوراق الشاي الطازجة، ولكنه يحتوي على كمية أقل من الكافيين على عكس الشاي الأسود، كما يتناسب بشكل كبير مع متبعي نظام الكيتو دايت.

3- الشاي الأبيض

يعرف الشاي الأبيض بعدم احتوائه على أي سعرات حرارية، لذلك فهو مشروب رائع عند اتباع نظام الكيتو دايت، فهو يصنع من أوراق الشاي الصغيرة، فهو ذات نكهة خفيفة وحساسة مقارنة بالشاي الأسود والأخضر، بالإضافة إلى احتوائه على كمية جيدة من مضادات الأكسدة التي تقلل نم فرص الإصابة بالأمراض.

قد يهمك أيضًا: هل يؤثر اتباع الكيتو دايت على انتظام الدورة الشهرية؟

4- شاي الأعشاب

يصنع شاي الأعشاب من أنواع مختلفة بما في ذلك الكركديه، البابونج، النعناع، المريمية، وبالتالي فهو منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، مما يجعله مفيد عند اتباع نظام الكيتو دايت.

اقرأ أيضًا: ماذا تأكل في الكيتو دايت؟- 9 أطعمة مسموحة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية