أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 فئات ممنوعة من تناول المشروبات الغازية الدايت

05:28 م الإثنين 16 أكتوبر 2023
4 فئات ممنوعة من تناول المشروبات الغازية الدايت

صودا دايت

كتبت- ندى نجيد:

تتمتع المشروبات الغازية بشعبية كبيرة بين الكثير من الأشخاص، ويقوم البعض بتفضيل المشروبات الغازية "الدايت" كبديل صحي نسبيًا نظرًا لاحتوائها على سكر قليل أو بدون سكر.

وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين بأن المشروبات الغازية الدايت أكثر صحية، إلا أنه يجب على بعض الأشخاص تجنبها تمامًا.

ويستعرض "الكونسلتو" فيما يلي الفئات التي ينبغي عليهم تجنب المشروبات الغازية الدايت، وفقًا لموقع "Eat This Not That".

فئات ممنوع عليهم تناول المشروبات الغازية الدايت

1. الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي

تعتبر المياه الغازية وصودا الدايت من المشروبات المعروفة بتهيج الأمعاء، وبالتالي يجب على مرضى متلازمة القولون العصبي تجنبها.

ويشير الدكتور جوناثان كونج، طبيب أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن صعوبة هضم السكريات الاصطناعية المستخدمة في المشروبات الغازية الدايت يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ والإسهال وآلام البطن.

2. مرضى الصداع النصفي أو الصداع المزمن

يمكن أن تكون المحليات الصناعية المستخدمة في المشروبات الغازية الدايت، مثل الأسبارتام، سببًا محتملاً للصداع النصفي وتفاقم الصداع المزمن، وفقًا لمؤسسة الصداع النصفي الأمريكية.

3. المصابون بالحموضة المعوية

يعرف أن المشروبات الغازية مثل الصودا تضعف القدرة على إغلاق العضلة العاصرة للمريء السفلي، مما يؤدي إلى انعكاس الحمض إلى المريء ويسبب حرقة المعدة، لذا قد يرغب المصابون بالحموضة المعوية في تجنب المشروبات الغازية الدايت.

4. مرضى السكري أو الذين يعانون من مقدمات السكري

على الرغم من أن مرضى السكري قد يتجنبون المشروبات الغازية بشكل عام، فإن المشروبات الغازية الدايت لا تحتوي على سكر أو تحتوي على كميات منخفضة من السكر.

وينبغي على مرضى السكري أو الذين يعانون من مقدمات السكري أن يكونوا حذرين عند تناولها، حيث يمكن أن تؤثر على مستويات السكر في الدم.

ويؤكد الأطباء، أنه في حالة تناول المشروبات الغازية الدايت بشكل معتدل وكجزء من نمط حياة صحي عام، فإنها غالبًا لن تسبب مشاكل صحية كبيرة.

ومع ذلك، ينصح دائمًا بتناول الماء كمشروب أساسي وتقليل استهلاك المشروبات الغازية بشكل عام.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية