أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تمرين البلانك يساعدك على التخسيس- إليك فوائده

03:45 م الجمعة 12 مايو 2023
تمرين البلانك يساعدك على التخسيس- إليك فوائده

تمارين البلانك

كتب - محمد أمين

البلانك من التمارين الرياضية المعنية بتقوية عضلات الجسم بشكل عام، ويساعد على تحسين تناسقها، ومنح الجسم رشاقة ومرونة عالية.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد تمرين البلانك للتخسيس، وفقًا لموقع "Healthline".

فوائد تمرين بلانك للتخسيس

ممارسة تمارين البلانك تساعد في التخلص من الدهون في محيط البطن والأرداف والفخذين، حيث يساعد شد الجسم من خلال التمرين على خسارة الوزن والدهون، مما يمنح الرشاقة، ويساعد تخفيف آلام المفاصل، وهو ما يؤثر بالإيجاب على مرونة الجسد، وكلما زادت ممارسة بلانك كلما زادت المرونة.

اقرأ أيضًا: بعد يوم عمل شاق.. 3 تمارين رياضية للتغلب على آلام الرقبة والكتفين

فوائد تمرين البلانك للعضلات

ممارسة تمرين البلانك تساعد على تقوية العضلات وزيادة صلابتها، خاصًة عضلات الظهر والبطن والأرداف، بالإضافة إلى فعاليته في شد الأعصاب وزيادة توازن الجسم.

وعلاوة على ذلك، فإن ممارسة تمارين البلانك تساهم في تخفيف آلام غضاريف الرقبة وعضلات الكتفين والترقوة، وأيضًا تلك الموجودة بأعلى وأسفل الظهر، من خلال العمل على شدها أثناء التمرين.

قد يهمك: ما أسباب آلام وتشنجات الرقبة وكيف تُعالج؟

ما هو البلانك؟

تمرين رياضي يتم تنفيذه من خلال وضعية أساسية معينة تعتمد على الاستلقاء على البطن بحيث تكون مرفوعة عن الأرض، من خلال الاتكاء على راحتي اليدين مع استخدام الساعدين وأصابع القدمين، لرفع الجسد عن سطح الأرض، على أن يكون الجسم مستقيمًا تمامًا مع شد عضلات البطن والظهر والساق، لتجنب الشعور بأي آلام يمكن أن تنتج عن الارتكاز الخاطئ على الساعدين والقدمين.

المدة المثالية لممارسة تمرين البلانك

الحفاظ على توازن الجسم وعدم الاهتزاز أثناء ممارسة التمرين لمدة لا تقل عن 30 ثانية أو أكثر يعتبر نجاحًا، ويمنحك ذلك فوائد "بلانك".

ولابد من الإشارة إلى أنه لا توجد مدة محددة من الوقت يجب عليك البقاء خلالها على وضعية بلانك للحصول على فوائده، لكن المواظبة على الممارسة السليمة تجعلك تستطيع الاستمرار لمدة أطول عن التي سبقتها تدريجيًا، ويكون ذلك بالتدريب معتمدًا على قدرة التحمل العضلي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية