أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح بعد البوتكس.. احرص على اتباعها

04:29 م الثلاثاء 22 أغسطس 2023
5 نصائح بعد البوتكس.. احرص على اتباعها

البوتوكس

كتبت - هدى عبد الناصر:

يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام البوتوكس بهدف التجميل وعلاج بعض المشاكل الصحية، ولكن من الطبيعي أن يتطلب ذلك بعض التعليمات التي يجب اتباعها للسيطرة للحد من أي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز النصائح التي يجب اتباعها بعد حقن البوتوكس، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

استخدامات البوتوكس

عادًة ما يتم استعمال حقن البوتوكس لعلاج بعض المشاكل من بينها:

- تجاعيد الجلد.

- الصداع النصفي المزمن.

- فرط التعرق.

- فرط نشاط المثانة.

- العيون المغلقة.

- تشنجات الرقبة.

اقرأ أيضًا: متى يكون آمنًا؟.. إليك كل ما تريد معرفته عن "البوتوكس"

نصائح بعد حقن البوتوكس

أوضحت نتائج بعض الدراسات، أن الهدف وراء اتباع بعض النصائح بعد حقن البوتوكس هو الحصول على نتائج أفضل وتقليل خطر الإصابة بالكدمات وانتشارها إلى مناطق أخرى حيث تتضح في:

1- ممارسة الرياضة بعد 24 ساعة

إذا كانت التمارين الرياضية جزءًا من الروتين اليومي فمن الأفضل الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل حتى يتم ممارسة الرياضة بشكل طبيعي، وقد يقترح بعض الأطباء الانتظار عدة أيام حسب كل حالة، وذلك لأن النشاط البدني يزيد من تدفق الدم مما يمكن أن يؤدي إلى انتشار السم إلى مناطق أخرى بالجسم وتقليل فاعلية الحقن وزيادة انتشار الكدمات.

2- تجنب وضع المكياج

بعد حقن الوجه بالبوتوكس فمن الأفضل تجنب وضع المكياج لمدة لا تقل عن 24 ساعة، وذلك لأن المكياج يتسبب في فرك الجلد والتعرض لبعض المضاعفات الصحية.

قد يهمك: «البوتكس» يخلصك من هذه المشكلات خلال دقائق

3- تجنب لمس المنطقة

يجب أن يحرص الأشخاص الذين يخضعون إلى حقن البوتوكس على تجنب لمس المنطقة التي تم حقنها وذلك لمدة 3 أيام وذلك حرصًا على تغير موضع البوتوكس والتعرض لبعض المضاعفات الصحية.

4- تجنب النوم على المنطقة

يجب الحرص جيدًا على تجنب النوم على المنطقة التي تم حقنها لأن ذلك سوف يؤدي إلى تقليل الضغط الجسدي والسماح للبوتوكس بالاستقرار في العضلات، كما يفضل تجنب النوم تمامًا لمدة 4 ساعات بعد إجراء حقن البوتوكس.

قد يهمك أيضًا: كيف يستخدم البوتكس في علاج الصداع؟

5- الابتعاد عن أشعة الشمس

من الضروري أن يحرص الأشخاص على تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد حقن البوتوكس لمدة تصل إلى 4 ساعات على الأقل وذلك لأن الحرارة يمكن أن تعزز الاحمرار وتزيد من ضغط الدم، مما يزيد من فرص ظهور الكدمات ومن الأفضل أيضًا تجنب التعرض لباقي أشكال الحرارة مثل حمامات البخار والماء الساخن.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية