أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لفقدان الوزن في الشتاء- خبير تغذية ينصح بتناول هذا المشروب

06:14 م الخميس 11 يناير 2024
لفقدان الوزن في الشتاء- خبير تغذية ينصح بتناول هذا المشروب

الزنجبيل بالليمون

الكونسلتو

هناك مشروب، إذا حرص الإنسان على تناوله يوميًا في فصل الشتاء، سيحافظ على وزنه، وإذا كان يعاني من السمنة، سوف يتخلص منها، حسبما ذكر الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

وقال ناجي إن "الزنجبيل بالليمون" هو المشروب الذي يقصده، مشيرًا إلى قدرته الكبيرة على التخسيس والحفاظ على وزن الجسم في الشتاء.

اقرأ أيضًا: مشروبات شتوية لا تزيد الوزن- احرص على تناولها

فوائد الزنجبيل بالليمون للتخسيس في الشتاء

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن الزنجبيل بالليمون يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، عن طريق تحفيز الجسم على حرق الدهون العنيدة المتراكمة بها، لا سيما الموجودة في منطقة البطن.

وأكد أن الزنجبيل بالليمون يساهم في تناول كمية ضئيلة من الطعام على مدار اليوم، لأنه من المشروبات الفعالة في كبح الشهية، حيث يساعد على تقليل الشعور بالجوع وإبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.

وشدد على ضرورة تحلية الزنجبيل بالليمون بملعقة صغيرة من عسل النحل بدلًا من السكر الأبيض، لأنه يساعد على تعزيز القيمة الغذائية للمشروب، دون إكسابه الكثير من السعرات الحرارية.

قد يهمك: 4 مشروبات شتوية تساعدك على حرق الدهون

وجاء في مقال منشور بمجلة الكلية الأمريكية للتغذية عام 2005 أن عصير الليمون يزيد من قدرة الزنجبيل على التخسيس، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، الذي يرفع معدل حرق الدهون بنسبة 30%، خاصةً عند الحصول على مصادره الطبيعية بجانب ممارسة التمارين الرياضية.

وبحسب موقع "TIMESNOWNEWS"، كشفت بعض الأبحاث أن مشروب الزنجبيل يصبح أكثر فعالية في إنقاص الوزن عند تناوله صباحًا بعد وجبة الإفطار.

واختتم ناجي حديثه بالإشارة إلى وجود فوائد أخرى يقدمها الزنجبيل بالليمون للجسم في الشتاء، أبرزها:

- الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، لأن فيتامين سي المميز به يساهم في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على التصدي للفيروسات.

- تخفيف آلام المفاصل، لغناه بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى خصائصه المكافحة للالتهابات.

- علاج بعض الاضطرابات الهضمية، مثل عسر الهضم والغثيان والقيء والحموضة.

قد يهمك أيضًا: مشروبات الشتاء الصحية- 5 أنواع احرص على تناولها

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية