أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة أحمد رفعت- إليك أسباب الهبوط المفاجئ للاعبي كرة القدم

01:58 ص الثلاثاء 12 مارس 2024
بعد إصابة أحمد رفعت- إليك أسباب الهبوط المفاجئ للاعبي كرة القدم

أحمد رفعت لاعب فيوتشر

الكونسلتو

سقط أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن فيوتشر، فجأة أثناء مشاركته اليوم الاثنين، في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وبحسب قناة أون تايم سبورتس، تعرض رفعت لهبوط مفاجئ، نُقل على أثره إلى أحد المستشفيات، مشيرةً إلى أنه الآن في غيبوبة ويتنفس بصورة بطيئة.

befunky-collage-7-2024_3_11_23_46

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أسباب تعرض لاعب كرة القدم للهبوط المفاجئ، وفقًا لموقع "Medical News Today".

اقرأ أيضًا: قد تسبب الوفاة.. تعرف على أخطر إصابات الملاعب

أسباب تعرض لاعب كرة القدم للهبوط المفاجئ

1- اضطراب ضربات القلب

قد يرجع سبب تعرض لاعب كرة القدم للهبوط المفاجئ أثناء المباراة إلى عدم انتظام ضربات القلب، خاصةً إذا سبق الإغماء بعض الأعراض، مثل الإجهاد والدوحة والتعرق وقصر النفس.

2- نقص الأكسجين

من الممكن أن يكون الهبوط المفاجئ ناتجًا عن نقص الأكسجين في الجسم، ومع انخفاض نسبته في المخ، يشعر لاعب كرة القدم بالدوخة، ومن ثم يتعرض لفقدان الوعي.

قد يهمك: طبيب يحذر من هذا المرض: يهدد الرياضيين بالموت المفاجئ

3- الجفاف

يفرز لاعب كرة القدم الكثير من العرق خلال المباراة، بسبب المجهود الكثيف الذي يبذله في الركض والالتحام الجسدي، مما يؤدي إلى نقص السوائل بالجسم.

وإذا لم يكن اللاعب حريصًا على تناول الماء كلما توقف المباراة، لتعويض السوائل التي فقدها، قد يصاب بالجفاف، ومن ثم يتعرض للهبوط المفاجئ.

4- الإجهاد الشديد

يبذل لاعب كرة القدم جهدًا بدنيًا شديدًا في المباراة، قد يتعرض على أثره لبعض الأعراض التي تنتهي بالهبوط المفاجئ، مثل الدوخة والتعب والغثيان والعطش وقصر النفس.

قد يهمك أيضًا: "تسبب في وفاة لاعبين".. هل يهدد بلع اللسان حياتك؟

5- انخفاض ضغط الدم

قد يعاني لاعب كرة القدم أثناء المباراة من انخفاض ضغط الدم، الذي يتسبب في نقص التروية الدموية الواصلة للمخ، مما يؤدي إلى التعرض لضبابية الرؤية والتعب وفقدان الوعي.

6- نقص سكر الدم

تستهلك عضلات لاعب كرة القدم كمية كبيرة من الجلوكوز أثناء المباراة، للحصول على الطاقة، مما يؤدي إلى انخفاض سكر الدم، ومن ثم التعرض للدوخة والإجهاد والتعرق والقشعريرة والإغماء.

اقرأ أيضًا: 5 لاعبين كرة قدم أصيبوا بأزمة قلبية

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية