خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أغربها القرع المر.. 5 أطعمة تساهم في علاج السكري

11:54 ص الجمعة 03 مايو 2019

إعلان

كتب - أحمد سلطان:

يعد السكري من الأمراض المزمنة التي يعاني منها بعض الأشخاص، وتعتبر مصر من الدول التي يكثر بها الإصابة بهذا المرض، إذا تحتل المركز التاسع عالميًا، وفقًا لأحدث تقديرات الاتحاد العالمي للسكري.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، 5 أطعمة تساهم في علاج السكري دون الحاجة إلى أدوية، بحسب موقع everydayhealth.

1- القرفة

أثتبت العديد من الأبحاث أن التوابل تساعد في تنظيم معدل السكر بالدم، وخاصة القرفة، لقدرتها على تقليل مستويات الكوليسترول الضار بالدم.

لذلك، ينصح بتناول القرفة مع الحليب الدافئ والعسل، لمواجهة ظاهرة "سوموجي"، والتي تحدث بسبب محاولات الجسم للتكيف مع انخفاض السكر عند الصباح، حيث يقوم بتحفيز الكبد على إفراز مزيد من الجلوكوز، ما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم.

2- الأطعمة الغنية بالمغنسيوم

يعتبر المغنسيوم من العناصر الغذائية المتوفرة بكثرة في الموز، البقوليات، الأسماك، ويمثل أهمية كبيرة لمرضى السكري، لأنه يساهم في امتصاص الخلايا للسكر، فضلًا عن تنشيط العديد من الإنزيمات المسئولة عن عملية الهضم والامتصاص، إلى جانب تحسين استفادة الجسم من الدهون والبروتينات.

اقرأ أيضًا: من أكثر الأمراض المزمنة انتشارا.. كل ما تحتاج معرفته عن السكري

3- القرع المر

ووفقًا لدراسة نشرتها مجلة "إثنوفرماكولوجي"، فإن تناول القرع المر يماثل تناول جرعة من جلوكوفاج، وهو عقار يستخدم في العلاج المبدئي للسكر.

4- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة العديد من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول، التي تساعد في عملية الهضم، وتمنع الجسم من إفراز إنزيم الإميليز، الذي يحول الكربوهيدرات إلى جلوكوز .

5- الأطعمة الغنية بالكروم

تساهم بيكولينات الكروم المتوفرة بالبروكلي، والقرنبيط، والذرة، والبطاطا، في الحفاظ على مستويات السكر بالدم، من خلال تحسين طريقة استخدام الجسم للأنسولين، كما يساهم في خفض معدل تراكم الدهون في جسم المريض.

قد يهمك: لماذا يتعرض مرضى السكري لضعف المناعة؟.. روشتة لتقويتها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية