أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أبرزها الفواكه المجففة.. 7 أطعمة محظورة على مرضى السكري

05:59 م الثلاثاء 16 يوليه 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعتبر السكري من الأمراض المزمنة التي يعاني منها بعض الأشخاص، وتتطلب منهم اتباع أنظمة غذائية محددة، لأن الممارسات الخاطئة عند تناول الوجبات، قد تتسبب في إصابتهم بمضاعفات خطيرة.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة والمشروبات التي يحظر على مرضى السكري تناولها، وفقًا لموقع "Healthline".

العصائر

تعتبر العصائر، خاصةً المحلاة بالسكر، من المشروبات التي يحظر على مرضى السكري تناولها، لاحتوائها على نسبة عالية من الفركتوز، وهو السكر الموجود بالفواكه، والذي يتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم.

النشويات

تعد النشويات، مثل الخبز الأبيض، والمكرونة، والأرز، من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المصنعة، التي تتسبب في زيادة نسبة السكر بالدم، فضلًا عن انخفاض وظائف المخ عند مرضى السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضًا: هل النشويات ممنوعة عن مرضى السكري؟

زبادي الفواكه

يحتوي زبادي فواكه على نسبة عالية من السكريات، التي تهدد مرضى السكري بارتفاع سكر الدم، لذلك ينصح الأطباء بضرورة استبداله بالزبادي العادي.

العسل

لا يختلف العسل عن السكر الأبيض أو البني، لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ما يجعل مرضى السكري عرضة للإصابة بالتهابات مجرى البول.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكريات، لأن تجفيفها من المياه يتسبب في زيادة نسبة تركيز السكر، لذلك يحظر على مرضى السكري تناولها، لتجنب ارتفاع سكر الدم، وينصح باستبدالها بنظائرها الطازجة.

قد يهمك: لمرضى السكري.. إليك قائمة بالمكسرات الممنوع والمسموح بتناولها

المعجنات

ينصح الأطباء مرضى السكري بعدم تناول المعجنات، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات سريعة الهضم، والتي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم.

البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس من الأطعمة المحظورة على مرضى السكري، لاحتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تزيد من معدلات السكر بالدم، فضلًا عن ارتفاع نسبة الكوليسترول بالجسم، ما يجعلهم عرضة للإصابة بالسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية