خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

تعاني من خمول الغدة الدرقية؟.. 5 تمارين لتنشيطها

12:12 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021
تعاني من خمول الغدة الدرقية؟.. 5 تمارين لتنشيطها

ممارسة تمارين الرياضية

كتبت- هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من خمول الغدة الدرقية وهي حالة تسمى قصور الغدة الدرقية، مما يتسبب في ظهور بعض الأعراض مثل الشعور بالتعب، التورم، آلام المفاصل والعضلات وغيرها من الأعراض المزعجة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض التمارين التي تساعد على تنشيط الغدة الدرقية، وفقًا لما ذكره موقعي "Webmd" و"Healthline".

تمارين تنشيط الغدة الدرقية

1- المشي

أكثر التمارين سهولة حيث يساعد على ضخ القلب للدم وحرق حوالي 280 سعر حراري في الساعة، وبالتالي يفضل ممارسة المشي بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

2- التمارين المائية

عادًة ما تؤثر اضطرابات الغدة الدرقية على الكاحلين والقدمين وتتسبب في تورمها، لذلك فإن ممارسة التمارين قد تكون مؤلمة، وبالتالي فإن الحل الأمثل هو ممارسة التمارين المائية حيث يقلل الماء من ضغط الجسم على المفاصل.

اقرأ أيضًا: لمرضى الغدة الدرقية.. 4 أطعمة احرص على تناولها يوميًا

3- اليوجا

تعرف اليوجا أنها أحد التمارين التي تساعد على التنفس بتركيز، وبالتالي من الأفضل ممارسة اليوجا بانتظام للحد من خمول الغدة الدرقية حيث وجدت إحدى الدراسات أن ممارسة اليوجا لمدة 6 أشهر تحسن من قصور الغدة الدرقية.

4- تمارين القوة

أثبتت الدراسات أن بناء العضلات يساعد بشكل كبير على حرق الكثير من السعرات الحرارية حتى وإن كان الشخص جالسًا، وبالتالي سهولة التخلص من الوزن الزائد وتخفيف الضغط على المفاصل مما يساعد على تنشيط الغدة الدرقية.

5- تمارين تاي تشي

يعرف هذا النوع من التمارين أنه أحد فنون الدفاع عن النفس بالحركة البطيئة، وبالتالي التحكم في التوتر وتحسين القوة والتوازن والمزاج مما يحمي من الإصابة بخمول الغدة الدرقية.

قد يهمك: تعاني من قصور الغدة الدرقية؟.. دليلك الشامل للمساعدة على فقدان الوزن

هل تساعد التمارين في الحد من خمول الغدة الدرقية؟

يؤكد الأطباء أن الطريقة الوحيدة التي تساعد على إنتاج الهرمونات هي الأدوية التي يصفها الطبيب المختص بجانب ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حل مشكلات قصور الغدة الدرقية حيث تساعد ممارسة الرياضة لمدة 3 ساعات في الأسبوع لمدة 3 أشهر على تحسين صحة الجسم البدنية.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية